صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأوقاف تبدأ إحياء مشروع مراقبة المساجد بالكاميرات

6 يناير 2016



كتب - أشرف أبوالريش


 تبدا وزارة الأوقاف إحياء مشروع مراقبة المساجد بالكاميرات خلال الفترة المقبلة وتحديدا قبل حلول 25 يناير الجارى حيث بدأ عدد من العاملين فى وزارة الإنتاج الحربى التردد على مبنى الديوان العام لعقد مقابلات مع المسئولين فى وزارة الاوقاف لوضع الخطوط العريضة لتنفيذ برنامج تأمين ومراقبة مبنى الوزارة وعدد من المساجد الكبرى فى القاهرة   وهى  الإمام الحسين، والسيدة زينب والسيدة نفيسة والنور بالعباسية، ومسجد عمرو بن  العاص.
 وفى سياق متصل أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة انتهاء الوزارة من إعداد موسوعة فقه العبادات لغير الناطقين باللغة العربية لمساعدتهم لأداء شعائر دينهم فى سهولة ويسر دون تشدد أو غلو..  وأضاف جمعة: أنه سيتم ترجمة تلك الموسوعة لأكثر من لغة على غرار ما انتهت منه الوزارة بترجمة معانى القرآن الكريم إلى 11 لغة أجنبية..  وأشار إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من إعداد 4 كتب ضمن تلك الموسوعة وتركز تلك الكتب على فقه الصلاة والصيام والزكاة والحج وأنه سيتم نشر تلك الكتب على موقع الوزارة الإلكترونى لتعظيم الاستفادة منها.
 وكشف وزير الأوقاف عن قرار الوزارة بتخصيص تلك الكتب الأربعة باللغة الصينية بمناسبة تنظيم الموسم الثقافى المصرى الصينى والذى تشارك به الأوقاف بعدة كتب مترجمة للصينية ومنها معانى القرآن الكريم وفقه العبادات.
 كما تعد الأوقاف مجموعة كتب للثقافة الإسلامية ويتم نشرها بعدة لغات على موقع الوزارة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss