صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البقالة التموينية: %100 نسبة العجز فى الزيت والأرز بسبب عدم حصول الموردين على مستحقاتهم المالية

6 يناير 2016



كتب - نشأت حمدى


كشف تقرير حديث صادر عن النقابة العامة للبدالين التموينيين أن عجز مقررات الزيت التموينى خلال شهر يناير الحالى بلغت 100% وكذلك الأمر بالنسبة للأرز مطالبة وزارة التموين بضروة تكثيف الجهود لمواجهة العجز.

 وأوضح ماجد نادى المتحدث الرسمى لنقابة البدالين التموينيين فى تصريح لـ«روزاليوسف» أن الوزارة غير قادرة على مواجهة العجز فى السلع لاسيما أن أزمة الزيت ممتدة منذ أكثر من شهر، لافتا إلى أن الوزارة تعهدت بتوفير جميع السلع مع بداية السنة الجديدة ولم يتم حتى الآن إيفاؤها بالوعود التى قطعتها على نفسها، وأوضح أن كمية الزيت المقرر شهريا للبقالين التموينيين تصل شهريا إلى 25 ألف طن لم يصل منها حتى الآن لتر واحد على حد قوله. وأضاف إن تأخر السلع يتسبب فى حدوث أزمات كبيرة بين المواطنين والبقالين خاصة أن المواطن لا يهمه سماع أى أعذار ومبررات ويكون همه الوحيد هو الحصول على السلع مع بداية كل شهر، وأشار إلى الوزارة أرادت التحايل على البقالين والمواطنين بفتح باب صرف نقاط الخبز حتى يوم 20 من كل شهر بدلا من يوم 10 ولكنه وفقا للرؤية الحالية ما زالت الشركة القابضة للصناعات الغذائية غير قادرة على أداء مهام عملها وتوقع «نادى» أن يكون عدم حصول الشركات الموردة على مستحقاتها المالية وتأخر وزارة المالية فى توفير الأموال المستحقة لهم السبب الرئيسى فى الأزمة الحالية حيث دفع ذلك التجار للتوقف عن توريد الزيت للوزارة.
وكشف «نادى» عن وجود أزمة موسمية تحدث فى الزيت مع حلول فصل الشتاء حيث يؤدى انخفاض درجة الحرارة إلى تجمد الزيوت مما يؤثر على جودة المنتج مما يدفع الوزارة أحيانا لعدم استلام الزيوت إلا وفقا للمواصفات التى وضعتها والتى تشترط مطابقة الزيوت للمواصفات التى تم وضعها فى كراسة الشروط أثناء تعاقد الشركات مع الوزارة.
وفى سياق متصل انطلقت أمس من فروع المجمعات الاستهلاكية عشرات السيارات المتنقلة لبيع أوراك الدواجن المحلية بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه للكيلو فى معظم المناطق العشوائية وذات الكثافة السكانية العالية ومنها: ميدان المطرية بالقاهرة وأمام حى بولاق الدكرور بالجيزة وميدان شبرا الخيمة بالقليوبية وذلك بمناسبة العام الجديد وأعياد الميلاد المجيد.
وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم نشر هذه السيارات فى جميع المحافظات لتوفير أوراك الدواجن المحلية بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه للكيلو، بالإضافة إلى السيارات المتنقلة التى تجوب المحافظات يوميا وتطرح مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسب تتراوح من 20% و25% عن الأسواق بالإضافة إلى كون وجبتك بسعر مخفض يتراوح من 20 إلى 30 جنيها حسب نوع الوجبة وذلك من 7 شركات للمجمعات الاستهلاكية وهى الأهرام والنيل والإسكندرية والمصرية لتجارة الجملة والعامة لتجارة الجملة والمصرية للحوم والمصرية للأسماك حيث تحمل «لحوم ودواجن مجمدة وأسماك وسكر وأرز وزيوت وبقوليات وخضر وفاكهة» وغيرها من السلع.
مشيرا إلى أن قوافل السيارات تأتى فى إطار توفير جميع احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة والعمل على استقرار الأسعار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss