صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

هيئة كبار علماء الأزهر تدعو إلى عدم التدخل فى شئون المملكة

5 يناير 2016



كتب _صبحى مجاهد


أعربت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف فى بيان لها أمس عن إدانتها الشديدة لقيام المتظاهرين بالاعتداء على السفارة والقنصلية السعوديتين بطهران ومدينة مشهد الإيرانية، واستنكر العلماء التصريحات الاستفزازية ضد المملكة العربية السعودية وإيذاء الجار الذى حرمه الإسلام وتوعَّد المؤذين بأسوأ العواقب فى الدنيا والآخرة، كما أعربت الهيئة عن تقديرها للسعودية ومؤازرتها فى محاربة الإرهاب والتطرف وإخماد الفتن الطائفية وإرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام فى المنطقة.
وقال البيان: «إن هيئة كبار العلماء بالأزهر، إذ تدين هذا الاعتداء وتستنكر هذه التصريحات، فإنها تشدد على ضرورة أن يتنبه الجميع للأهمية القصوى لوحدة الشعوب الإسلامية، واحترام أوامر القرآن والسنة النبوية فى الدعوة للإخاء وعدم التنازع، وتفويت الفرص على أعداء الأمة المتربصين بها والعابثين بوحدتها، وذلك حتى لا تفشل وتذهب ريحها».
 واستطرد بيان الهيئة: «إنه على العلماء- كل العلماء- أن يتحملوا مسئوليتهم كاملة أمام الله وأمام ضمائرهم وأمام التاريخ فى إفشال المشروع الخبيث لتفتيت الشعوب العربية والإسلامية وضرب استقرارها واقتصادها وأمنها» مختتما بقوله «أيها العرب! أيها المسلمون! (ولَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ)
إلى ذلك، أدان الاتحاد العام للجاليات المصرية فى الخارج حادث الاعتداء الإيرانى على السفارة السعودية بطهران والقنصلية السعودية بمشهد فى إيران، واصفا الاعتداءات بأنها (عمل بربرى).
وأكد صلاح يوسف المتحدث الرسمى باسم الاتحاد فى تصريحات له أمس أن الاتحاد يستنكر بشدة تصريحات ملالى طهران، واعتبره تدخلا سافرا فى القضاء السعودى النزيه.
وقال «إن المصريين فى الخارج يناشدون الدول العربية اتخاذ موقف موحد ضد إيران ردا على مواقفها العدائية التى تقوم بها»، مطالبين بقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع إيران».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss