صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الوفد» يؤجل حسم رئاسة الكتلة البرلمانية بسبب الخلافات الداخلية

5 يناير 2016



كتبت - فريدة محمد


شهدت الهيئة العليا لحزب الوفد أمس الأول خلافات حول رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، فبعد أن أعلن الحزب اختيار المستشار بهاء الدين أبوشقة السكرتير العام للحزب رئيسا للهيئة نشبت خلافات، وتسببت فى تأجيل حسم الأمر، بعد إعلان ثلاثة نواب منافسة المستشار بهاء الدين أبوشقة وهم طلعت السويدى ود. محمد عبده ونافع هيكل بعد أن تنازل أحمد السجينى واللواء هاني أباظة.
وتختار الهيئة البرلمانية ثلاثة نواب على أن تختار الهيئة العليا منهم مرشحا واحدا، ولم يناقش الاجتماع أسماء المرشحين لرئاسة البرلمان، وأنهم سيناقشونه فى وقت لاحق وشهد الاجتماع جدلا حول العودة لقائمة دعم مصر ما بين مؤيد ومعارض.
وسبق ذلك اجتماع عقده د. السيد البدوى رئيس الحزب مع قيادات الهيئة البرلمانية فى محاولة للتوافق دون جدوى واستمرت هذه الاتصالات لساعات وانتهت إلى الانتخاب بعيدًا عن فكرة التوافق.
وأقرت الهيئة العليا لحزب الوفد فى اجتماعها برئاسة البدوى، وثيقة التوافق الوطنى بحضور الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، واتفق الموقعون على هذه الوثيقة بالالتزام الكامل بجميع الثوابت الوطنية للبلاد والحفاظ على أمنها القومى والعمل على تفعيل نصوص الدستور الذى يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية حديثة أساسها الحق والعدل وسيادة القانون.
وأضافت الوثيقة: «نأمل فى دولة ينعم فيها شعبها بالرخاء والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، دولة تعمل بجميع مؤسساتها وسلطاتها على مواجهة الفقر، والجهل والمرض والفساد، وتعلى قيم المواطنة والتسامح والقبول بالآخر، وحرية الأختلاف والوحدة الوطنية».
وأكد الموقعون على تلك الوثيقة، إدراكهم الكامل للمخاطر والتحديات والشرور التى نواجهها وما يدبر لمصر من مؤامرات من أعداء الداخل والخارج، مما يتطلب وحدة الصف وإسراع الخطى فى إقرار التشريعات التى تحمل سفينة الوطن إلى بر الأمان بعيدًا عن المصالح الحزبية أو الشخصية الضيقة والتى تلزمنا المصلحة العليا للبلاد أن نرتفع جميعًا فوقها بلا تربص أو تصيد وبلا إعاقة، ولإختلاف الآراء وتنوعها وتعددها وصولا إلى ما يحقق صالح الوطن والمواطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss