صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

بطريرك الروم الكاثوليك يلتقى «السيسى» و«الطيب» يهنئ «البابا تواضروس» بالعيد

5 يناير 2016



كتبت ـ ميرا ممدوح


التقى البطريرك غريغورس لحام بطريرك الروم الكاثوليك بطريرك انطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم الرئيس عبدالفتاح السيسى بقصر الاتحادية.
ورافق البطريرك فى زيارته المطران جورج بكر النائب البطريركى للروم الكاثوليك والأب رفيق جريش مدير المكتب الصحفى للكنيسة الكاثوليكة.
ومن جانب آخر زار الأنبا إبراهيم إسحاق رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك فى مصر على رأس وفد أمس الأول المقر الباباوى بالكاتدرائية.
وذلك لتهنئة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية لمصر والمهجر، بأعياد الميلاد المجيد، كما زار شيخ الأزهر د. أحمد الطيب الكاتدرائية على رأس وفد من الأزهر للتهنئة بالعيد.
رافق شيخ الأزهر كل من د. شوقى علام مفتى الجمهورية، ود. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ود. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ود. محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ود. محمود حمدى زقزوق الأمين العام لبيت العائلة.
ومن المقرر أن يرأس البابا قداس عيد الميلاد المجيد مساء الأربعاء المقبل وسط حضور أبناء الكنيسة ومشاركة رجال الدولة والمسئولين والأحزاب السياسية، ويلتقى بالمهنئين الخميس المقبل بالمقر الباباوى.
ومن جانبه قدم الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى فى بداية كلمته باحتفالية عيد الميلاد المجيد مساء أمس الأول بكنيسة قصر الدوبارة، كما وجه القس أندريه الشكر للشخصيات العامة والمسئولين والوزراء الحاليين والسابقين الذين حضروا الاحتفالية.
وخصص القس أندريه رسالته باحتفالية الكنيسة الإنجيلية مساء اليوم لقضية اللاجئين، وجاءت رسالة القس أندريه تحت عنوان «المسيح لاجئًا»، مؤكدًا أن رسالته اليوم تضامنًا مع اللاجئين وقضيتهم.
وأضاف القس أندريه إن الشائعات آنذاك زادت من الأمر تعقيدًا، مسطردًا: أدعو بلادى وأصدقائى أن ندع الشائعات جانبًا لأنها تقتل الجسد والنفس، مشيرًا إلى أن الأمر الثانى فى ميلاد المسيح هو الهروب المؤقت، موضحًا: تعلمت من الميلاد أنه قد نحتاج إلى الهروب المؤقت وليس الهروب المؤقت جغرافيًا فقط بل قد يكون سياسيًا أو ثقافيًا أو اجتماعيًا.
وتابع القس أندريه: الهروب المؤقت يرتبط دائمًا بحلم العودة للوطن، مضيفًا إنه قد يبدو فى لحظة من اللحظات أن من يمتلك القوة يمتلك كل شىء وهذا ليس صحيحا ولا ينتصر فى آخر الأمر.
واختتم القس أندريه: الميلاد يذكرنى بقضية اللاجئين والبلاد التى يأتون إليها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss