صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

العرب يدخلون العام الجديد مع الجن.. وساحر سودانى الخليج الأكثر هوسا

5 يناير 2016



كتب- محمد سعيد هاشم  


على الرغم من أن العام الجديد مازال فى  بدايته منه وأعلن الكثيرون أنهم يريدونه عامًا قائمًا على العلم والجد والاجتهاد لتحقيق الأمانى المؤجلة وتلافى اخطاء الماضى إلا أن الأفكار التى تغلب عليها الخزعبلات والأساطير مازالت تسيطر على موجودة، حيث يبدأ الآلاف العام الجديد بنشر  فيديو، يظهر احتراق مصحف، عُثِر عليه بأحد المنازل فى قرية «المناصافور»، المعروفة إعلاميا بقرية «الجن»، والتابعة لمركز ديرب نجم فى محافظة الشرقية  الأمر الذى نشر  موجة غضب شديدة على مواقع التواصل.
كان اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا من مأمور مركز ديرب نجم، يفيد بنشوب حريق بعدد من المنازل فى وقت واحد بقرية «المناصافور»، التابعة لمركز ديرب نجم، ما أسفر عن إتلاف محتويات بعضها دون حدوث إصابات تُذكر.
وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، برئاسة العقيد أحمد الشوادفى، للمكان المشار إليه وتمت السيطرة على الحرائق قبل امتدادها للمنازل المجاورة.
وبسؤال أصحاب المنازل المحترقة، لم يتهموا أحدا فى التسبب فى الحريق، زاعمين أن القرية يسكنها الجن السفلى، والحرائق تحدث فى منازل القرية بين الحين والآخر، وبشكل مفاجئ  وبدون  أسباب معلومة.
كما  روى ساحر سودانى تائب يدعى «حامد آدم»، كيف تعلم السحر وتعامل مع الجن والشياطين لمدة 17 عاما، وكيف تاب على يد إنسان اعطاه أذكارًا فى الصباح والمساء ليتخلص من هذه المهنة ويبعد عنها ويتوب إلى الله.
وقال الساحر، خلال لقائه فى أحد البرامج التليفزيونية السعودية، إنه لم يعلم أنه سوف يصبح من أشهر السحرة فى  السودان  فهو من صغره يتعلم القرآن وعلومه وفجأة وجد نفسه يتبع الجن والشياطين.. وأضاف حامد آدم: يمكن أن يتم السحر عن طريق استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، وتابع: إنه يمكن أن يتصل بى طالب السحر بالهاتف المحمول، ويروى لى ما يطلبه وأقول له ما يفعله فى الهاتف.
وأوضح الساحر أن سبب إقبال الناس على أعمال السحر فى السعودية ودول الخليج ، لأن بها أموالاً كثيرة يمكن أن يدفعها طالب السحر للساحر وفرص كثيرة لعمل السحرة الذين يأتون لهذه البلاد من السنغال وجنوب إفريقيا والمغرب  
وكانت قد انتشرت اخبار عن اتهام  أهالى قرية الطيبة، «الجن» بأنه هو المتسبب فى اندلاع الحرائق بصورة متكررة وعلى مدار أيام متتالية لبعض منازلهم، وارجعوا السبب إلى أن الجن غاضب من بعض الأهالى ما يجعله ينتقم منهم بحرق مساكنهم.
فى أحد الشوارع الضيقة بعزبة النجار التابعة لقرية الدوالطة فى محافظة بنى سويف، تسكن عائلة بسبعة منازل متجاورة، تشتعل النيران بتلك المنازل بصورة يومية دون سبب بعينه، وكانت نتيجة تلك النيران التهام 4 منازل بكل محتوياتها وتحولها لكتلة متفحة غير صالحة للسكن مرة أخرى، والـ 3 منازل الأخرى تشتعل بها النيران بصورة متكررة بحوائطها وبعض أثاثها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss