صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

ثقافة

«إلمور ليونارد» يحصد وسام التميز فى الأدب الأمريكى

26 سبتمبر 2012

ترجمة: امنية الصناديلي




 

 

 

 

وقع اختيار المؤسسة الوطنية الأمريكية للكتاب "The National Book Foundation" على مؤلف الروايات البوليسية الشهير "إلمور ليونارد" لمنحه وسام التميز  لعام 2012، عن كتاباته ومؤلفاته المتميزة والتى ساهمت فى إثراء أدب الرواية الأمريكى على مدى عقود.

        

ومن المقرر منح المؤلف ذلك الوسام يوم 14 نوفمبر فى احتفالية أدبية ضخمة بنيويورك يتم فيها عرض تقرير عن انجازات الكاتب فى مجال روايات الجريمة والروايات المتسلسلة المميزة على مدى خمسين عاما، وبالإضافة لذلك سيعدد التقرير أسباب فوز المؤلف بتلك الجائزة الأدبية المرموقة والتى منها "أسلوب الكتابة الفذ" و"الإنتاج الأدبى النابض بالحياة".

 

وبفوزه بتلك الجائزة ينضم "إلمور ليونارد" إلى قائمة تضم شخصيات أدبية أمريكية من العيار الثقيل مثل الكاتبة تونى موريسون ،الحاصلة على جائزة نوبل فى الأدب، والروائى جون أبدايك، والمؤلف الراحل نورمان ميلر، والناقد و جور فيدال صاحب رواية "451 فهرنهايت" الذى رحل مؤخرا.

 

ورصيد الكاتب يبلغ نحو 45 رواية صدر آخرها هذا العام بعنوان "رايلان"، وقد تم تحويل بعض من رواياته السابقة إلى أفلام حصلت على شهرة كبيرة مثل أفلام " Out of Sight" و" Get Shorty"، و"Touch" و"Be Cool".

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يتم تكريم الكاتب فيها إذ تم تكريمه ،مسبقا، من قبل "رابطة القلم" الأمريكية، كما حصل على جوائز من رابطة "كتّاب الجريمة"، وجمعية "الكتاب الغربية الأمريكية"، وجمعية "أدباء التشويق".

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
قبل الطبع

Facebook twitter rss