صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المالية تتحدى الركود وتجمع 129 مليار جنيه ضرائب

4 يناير 2016



كتبت ـ إسلام عبدالرسول

ارتفعت حصيلة الإيرادات الضريبية  بصورة كبيرة رغم  حالة الركود، وذلك بارتفاع الإيرادات الضريبية من الموظفين والشركات.
وأرجعت وزارة المالية ارتفاع الإیرادات الضریبیة إلى ارتفاع المحصل من جميع الأبواب الضریبیة فى ضوء الإصلاحات المالیة والهیكلیة التى قامت بها الحكومة خلال العام الماضى وتحسن مستوى النشاط الاقتصادى، وعلى رأسها ارتفاع الحصیلة من الضرائب على السلع والخدمات بنحو  %٣٣.٨وهى أعلى نسبة ارتفاع خلال الثلاث سنوات السابقة، والحصیلة من الضرائب على التجارة الدولیة بنحو %٢٣.٧، والحصیلة من ضرائب الممتلكات بنحو  %١٢.٥، والحصیلة من الضرائب على الدخول والأرباح والمكاسب الرأسمالیة بنحو .%٧.٤.
وأضافت الوزارة فى تقرير الأداء المالى عن شهر نوفمبر: إن كبtار الممولین ساهموا  بنحو  %٥٥ من إجمالى حصیلة ضریبة المبیعات من شركات الأموال وبنحو  %٧٥ من إجمالى حصیلة الضرائب العامة على شركات الأموال ویبلغ عددها نحو ١٦٠٠ شركة.
وأشارت الوزارة إلى أن أكبر شركات مساهمة فى حصیلة ضریبة المبیعات خلال عام « ٢٠١٥/٢٠١٤، هى «الشركة الشرقیة للدخان والسجایر»، شركة فودا فون مصر للاتصالات»، «الشركة المصریة  لخدمات التلیفون المحمول»، «اتصالات مصر»، و«شركة تصنیع وتعبئة كوكا كولا مصر»، وقد بلغت مساهمتهم نحو  %٥١.٤ من إجمالى الحصیلة.
تفاصيل ص6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss