صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«النور» يدرس أجندته التشريعية مع نوابه لعرضها على البرلمان

4 يناير 2016



كتب ـ محمود محرم

اجتمعت الكتلة البرلمانية لحزب النور، أمس برئاسة د.أحمد خليل خيرالله، لمناقشة قوانين الفترة الإنتقالية وذلك بحضور د.يونس مخيون رئيس الحزب.
وأكد خليل أن هذا اللقاء هو المعسكر الثانى لنواب النور، ويهدف لتعميق التواصل بين نواب الحزب ومناقشة القوانين التى صدرت فى الفترة الانتقالية الماضية والاتفاق على رأى الحزب فيها، ودراسة الأجندة التشريعية للحزب داخل البرلمان.
من جانب آخر قال د. طلعت مرزوق مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية، إن تغيير الانتماء الحزبى للنائب المنتخب على أساسه، أو أن يصبح مستقلاً، مالم يكن عن إرادة واختيار، ولا يصلح أن يكون سببًا لإسقاط العضوية.. وأوضح مرزوق أن قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 وتعديلاته نظم مسألة سقوط العضوية، فنص فى المادة رقم 25 على أنه: «إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل إنتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلى، فإذا كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر».
وأشار مرزوق إلى إذا كان مكان الاحتياطى من ذات الصفة خاليًا يصعد أى من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته، مؤكدًا أنه فى جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمدة عضوية سلفه».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss