صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المصرى لحقوق الإنسان» يطلق حملة لتدريب الراغبين للترشح بـ«المحليات»

4 يناير 2016



أعلن المركز المصرى لحقوق الإنسان بالتعاون مع جبهة محليات مصر عن إطلاق حملة لتدريب الشباب الراغبين فى الترشح للمحليات المقبلة وذلك لتأهيل جيل جديد مثقف واع قادر على تلبية مطالب المواطنين بالقانون.
وقال داكر عبد اللاه نائب رئيس المركز، فى تصريح له أمس الأحد: إن البرامج التدريبية ستبدأ فى الجمالية ومنشية ناصر بالقاهرة منتصف فبراير المقبل، ودعا جميع الرجال والشباب والفتيات الراغبين فى خوض انتخابات المجالس المحلية بالمشاركة فى تلك الدورة التى بدأ التسجيل فيها أول أمس ويستمر حتى 25 يناير والمطلوب هو صورة بطاقة الرقم القومى للمشارك وستكون الدورة التدريبية مجانية.
وتقوم الدورة على محورين رئيسيين هما: أساسيات المحليات والمحليات بين البرامج والانتخابات، ويقوم المحور الأول على التعريف بالمركزية واللامركزية والفرق بينهما وتاريخ المحليات فى مصر والشكل التشريعى والقانونى للمحليات وآلياتها.
وأشار نائب رئيس المركز إلى أن المحور الثانى من التدريب يشمل التعريف بمواصفات نائب المحليات ودوره فى خدمة المجتمع وكيفية إدارة برنامجه الانتخابى ووضع برنامج تنموى للوحدة المحلية والبحث عن طرق التمويل المبتكرة للمشاريع التنموية وكيفية خوض المعترك الانتخابى.
وأوضح عبداللاه أن كل مشارك سيحصل على كتيب يحتوى على تاريخ المحليات فى مصر وقوانين الإدارة المحلية فى دساتير مصر وشهادة معتمدة من المركز المصرى لحقوق الإنسان بالحصول على تلك الدورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss