صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

افتتاح بينالى الإسماعيلية الأول للميكرو آرت

4 يناير 2016



افتتح اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية و د.محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بينالى الإسماعيلية الأول للميكرو آرت «موتيفيا» الذى نظمه فرع ثقافة الإسماعيلية بالتعاون مع مجموعة 6× 6 بقاعة المعارض بالقصر.
بدأت الفعاليات بتفقد المحافظ ورئيس الهيئة للأعمال المشاركة بالبينالى والتى بلغ عددها 225 عملاً فنيًا قدمها 75 فنانًا منهم ثلاث فنانين من السعودية والأردن والصين.
أعقب ذلك إلقاء الكلمات حيث رحب الفنان محمد النادى قومسيير البينالى بالحضور وقدم فكرة عن ماهية هذا البينالى وما يضمه من لوحات تشكيلية متناهية الصغر تعبر عن أفكار وإبداعات المشاركين بشكل خلاق، مشيرا إلى أن هذه الدورة هى الدورة التأسيسية وأن هذا البينالى يقام فى مصر لأول مرة عن فن الميكرو آرت، وتمنى أن يزداد عدد الأعمال الفنية المقدمة من الفنانين العرب والأجانب فى الدورات القادمة، ووجه التحية لكل القائمين على العمل الثقافى بالفرع وكذلك أعضاء لجنة التحكيم التى تكونت من منى أحمد السيد من الهيئة العامة لقصور الثقافة ود. جيهان العجرودى والفنانين محمد سمير الجندى ورنا محمد ومنى العيادى.
وأشار ماهر كمال إلى أن مجموعة 6 × 6 هى مجموعة يتم التعامل معها منذ أكثر من عشر سنوات، وأن هذا البينالى يأتى فى وقت يعول فيه على القوى الناعمة باعتبارها المعيار الأساسى فى الفترة القادمة فى المواجهة والتصدى لقوى الإرهاب، منوها لدور محافظة الإسماعيلية فى مساندة العمل الثقافى بها ودعمها الدائم لذلك.
وقرر «بدران» أن يجوب هذا المعرض جميع محافظات مصر ويعرض بالمواقع الثقافية لتميزه الذى يتضح منه أن أصغر الأعمال الفنية لا يقوم بها إلا المتمكن فنيا من كبار الفنانين.
كما وجه التحية لأصغر فنانين مشاركين فى البينالى وهما الفنانة آلاء هاشم والفنان عبد العزيز عبد الله وهما من طلاب المرحلة الإعدادية وقام بمنحهما مكافأة مالية قدرها ألف جنيه لكل منهما بالإضافة لإهداء كل فنان مشارك بالبينالى 25 كتابًا من إصدارات الهيئة كهدية، وقرر توزيع ثلاثة آلاف كتاب من إصدارات الهيئة والإقليم على مدارس المرحلة الإعدادية وثلاثة آلاف كتاب آخر على مدارس المرحلة الثانوية بالإسماعيلية.
وفى كلمته رحب اللواء ياسين طاهر بالحضور وبالمشاركين من الفنانين العرب والأجانب وأعرب عن سعادته بما شاهده من فن راق فى هذا البينالى الذى يعد سبقا فنيا يقام لأول مرة على مستوى الجمهورية وفى المحافظة، وأوضح انه لا غنى عن الثقافة فى مواجهة قوى الظلام التى لا تقوى على مواجهة أى شعب يمتلك من الثقافة ما يمكنه من الدفاع عن نفسه، كما أننا كلما أضاءنا شمعة من شموع الثقافة ينطفئ مقابلها فتيل قنبلة من قنابل الإرهاب، وأن الحرب الأساسية فى حياتنا هى أن نزيد مساحة قوتنا الناعمة حتى نطرد كل تطرف أو ظاهرة سلبية، وأن الدولة تراهن على هذه القوة الناعمة فى الفترة القادمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss