صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السعودية تعدم 47 إرهابياً بينهم مصرى

3 يناير 2016



الرياض - صبحى شبانة


أصدرت وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت، بياناً قالت فيه إنه تم تنفيذ حكم القصاص فى 47 إرهابياً، وأضاف البيان أن حكم الإعدام، الذى نفذ صباح السبت فى 12 منطقة، طال 47 إرهابياً ومحرضاً، بينهم فارس الشويل ونمر النمر.
وأدان القضاء المنفذ بحقهم القصاص باعتناق «المنهج التكفيرى المشتمل على عقائد الخوارج المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، ونشره بأساليب مضللة، والترويج له بوسائل متنوعة، والانتماء لتنظيمات إرهابية، وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية».
وأدين الـ47، وهم 45 سعوديا ومواطن مصرى يدعى محمد فتحى عبدالعاطى السيد، وآخر تشادى، يدعى مصطفى محمد الطاهر أبكر، بـ«استهداف مقار الأجهزة الأمنية والعسكرية، والسعى لضرب الاقتصاد الوطنى، والإضرار بمكانة السعودية وعلاقاتها ومصالحها مع الدول الشقيقة والصديقة».
ووفق البيان، «صدقت الأحكام من قبل محكمة الاستئناف المختصة وكذلك من المحكمة العليا، كما صدر أمر ملكى بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجناة المذكورين».. واستعرض بيان الداخلية السعودية عشرات العمليات الإرهابية للمنفذ فيهم حكم الإعدام، ومن بينهم نمر باقر النمر، الذى كانت المحكمة الجزائية قد أكدت، فى مارس 2015، على حكم إعدامه، بعد إدانته بـ«إشعال الفتنة الطائفية» و«الخروج على ولى الأمر».. وكانت خارجية إيران قد حذرت سابقا من أن إعدام النمر «سيكلف السعودية الكثير»، وجاء ذلك على لسان مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان.
اقرأ صـ8







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» تشيد باختيار رؤساء الأحياء الجدد
السحر ينقلب على الساحر.. الإخوانى بهجت صابر: «قادة الإخوان خونة وقتلة وباعوا نساءهم»
رسائل الرئيس لأوروبا فى مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
القضاء يصون حقوق المواطنين
«السيسى» فى الجلسة الرئيسية: المجتمع الدولى عليه اقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للدول الداعمة له
حسن شحاتة.. المعلم
نواب: الرئيس وضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب بمؤتمر ميونخ

Facebook twitter rss