صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«النسيج»: دعوات التظاهر فى 25 يناير «فشنك»

3 يناير 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله


أكد عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج ونائب رئيس الاتحاد العام للعمال، رفض العاملين فى مختلف محافظات مصر بوجه عام وفى شركات ومصانع الغزل بوجه خاص لدعوات الجماعة الإرهابية بالتظاهر فى 25 يناير المقبل.
وقال رئيس النقابة فى تصريحات صحفية أمس، إن عمال مصر يدركون مخططات الفوضى التى تسعى جماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذها من خلال مظاهرات 25 يناير، بالإضافة لهدم مؤسسات الدولة وعرقلة مسيرة الديمقراطية والتى ستستكمل خطواتها بانعقاد مجلس النواب.
وفى سياق مختلف طالب إبراهيم الدولة بالاهتمام بالصناعة التى تآمر عليها عدد كبير من رجال الأعمال المستوردين مع بعض الوزراء فى الحكومات السابقة، خاصة أنها قادرة على النهوض واستعادة وضعها سواء فى الداخل أو الخارج.
وأشار إبراهيم إلى أن هذه الصناعة تستطيع تشغيل آلاف الشباب وتقليل نسبة البطالة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، ويتوقف ذلك على إصلاح بعض السياسات الخاطئة والتى تتضمن زراعة أنواع جديدة من أصناف القطن التى تتناسب متطلبات السوق والشركات، بالإضافة لإعادة فرض رسوم جمركية على الملابس الواردة من الخارج وخاصة السلع الاستفزازية التى تدمر الصناعة الداخلية وتقلل من حجم الاحتياطى الأجنبى.
وقال إبراهيم إن النقابة سبق وأن أعدت خطة كاملة تتضمن توصيات الخبراء المتخصصين فى مجال صناعة الغزل والنسيج وكيفية النهوض بها مرة أخرى، متابعًا: توفير فرص عمل للشباب يساهم فى القضاء على الإرهاب وعدم كراهية الشباب  لمؤسسات الدولة كما أنه يخلق حالة من الرضا بين جميع العاملين وعدم استغلال التيارات السياسية لأزمات العمال فى جميع مواقع العمل.
وشدد إبراهيم على ضرورة قيام عمال مصر بالعمل على زيادة الإنتاج وعدم اللجوء للإضراب والاعتصام، خاصة مع بداية العام الجديد وذلك حرصًا على مصلحة الاقتصاد الوطنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss