صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أحزاب: تعيينات الرئيس موفقة وراعت تنفيذ النص الدستورى

3 يناير 2016



كتب ـ محمود محرم


قال جمال متولى عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن اختيارات المعينين لمجلس النواب اختيار موفق للرئيس والذى راعى فيها تنفيذ النص الدستورى باﻹضافة للتنوع فى التخصصات والخبرات الفنية والمهنية والأكاديمية.
وأضاف  متولى لـ«روزاليوسف» أننا لم نكن نتوقع تعيين د. يونس مخيون ولم نسع إلى ذلك، مشيرًا إلى أن الحزب نفى الإشاعة التى صدرت حينها، وعن التواصل مع حزب الوفد أكد متولى أن النور يمد يده لكل الأحزاب الممثلة فى البرلمان للتعاون من أجل المصلحة الوطنية ومصلحة المواطن.
وعن موقف الحزب من الأسماء المطروحة لرئاسة البرلمان، أكد متولى أنه  حتى الآن لا يوجد أى موقف محدد وسيتم الإعلان عن موقفنا بمجرد الكشف عن أسماء المرشحين بشكل نهائى وننتظر حتى الإعلان النهائى للمرشحين.
فيما وصف اللواء طيار أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، قائمة التعيينات فى مجلس النواب التى أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى بأنها جاءت مفاجئة للجميع حيث تضمنت أسماء لم تكن ضمن التكهنات التى كانت منتظرة وغير متوقعة، مضيفًا أن قائمة المعينيين خلت من الأسماء التى تم تداولها كترشيحات فى وسائل الإعلام المختلفة على مدار الفترة الماضية وكنا نتوقع أن تكون ضمن القائمة المعينة لإضافة ثقل للمجلس.
وأضاف راضى أن الأسماء التى تم اختيارها للتعيين وضح جليًا أنها لم تأت كمجاملة ولكنها أتت لاستكمال بعض الجوانب التى لم تكن ممثلة بشكل جيد بين النواب المنتخبين.
ومن جانب آخر أكد الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، أن الحزب لم يتقدم بأية طعون ضد مجلس النواب أو نتيجة الانتخابات، متمنيًا أن يكون التوفيق للبرلمان فى إصدار التشريعات والقوانين التى تخدم الصالح العام وتحقق مصلحة الشعب بكل فئاته.
وأوضح صميدة أن الحزب لم يتقدم بأى طعون ضد نتيجة الانتخابات، نافيًا ما تردد عن تقديم الحزب لطعن على نتيجة الانتخابات ومطالبته بحل البرلمان، موضحًا أن ما نشر حول تقدم المستشار القانونى للحزب عبدالحكيم شداد هى بناء على طلبات من بعض موكليه بعيدًا عن الحزب تمامًا.
ومن جانب آخر سخر محمود عباس القيادى المستقيل من حزب النور، من قيادات الحزب ورئيسه يونس مخيون بعد عدم تعيين رئيس الحزب، مشيرًا إلى أن النور «بيشحت» من الرئيس السيسى تعيينه فى البرلمان لكن لم يحدث.
وأضاف عباس أن هناك بوادر انشقاقات واستقالات ستضرب الحزب قريبًا، مشيرًا إلى أن قيادات الحزب طوال الفترة الماضية تتواصل مع الرئاسة والحكومة وسامح سيف اليزل على أمل تعيين اثنين منهم فى البرلمان وعرضوا تعيين يونس مخيون كرئيس للحزب وحصلوا على وعد بالفعل لكن بعدها لم يحدث شىء وخرج التعيين بصدمة كبيرة للحزب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss