صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين».. تلفظ الإخوان لصالح الناصريين

30 ديسمبر 2015



كان أبرز الأحداث المهمة فى عام 2015 بنقابة المحامين، نتائج انتخاباتها الأخيرة، التى خرج فيها أعضاء جماعة الإخوان من مجلس النقابة.
وقال سامح عاشور نقيب المحامين، حققنا عددًا من الإنجازات، أبرزها إقصاء الإخوان المسلمين خارج المنافسة فى الإنتخابات الأخيرة، والتى أجريت فى نوفمبر الماضى  فهذه النقطة كانت بمثابة انتصار عظيم على الجماعة الإرهابية التى كانت من الممكن أن تخترق عرش النقابة وتهدده بالدمار.
إلا أن منافسى عاشور يرون أنه ليس له فضل فى الخلاص من الاخوان بمجلس النقابة، لأنهم بالاساس لم يترشحوا، والفضل يعود لثورة 30 يونيو التى شارك بها الملايين للاطاحة بالاخوان.
 ويضيف عاشور تم وضع الدراسات وإنهاء التراخيص لبناء مقر جديد للنقابة على أحدث طراز، وسيتم وضع حجر الأساس فى الشهر الأول من العام الجديد إلى جانب البدء فى إجراءات تقنين المعهد العالى للمحاماة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى.
وقال عاشور أن المجلس الحالى واجه عديدا من التحديات، واستطاع خلق علاقة جيدة بين المحامين، وفى مجال المعاشات تم رفع الحد الأدنى للمعاش ليصبح 500 جنيه وبحد أقصى 1000 جنيه، واستحداث نظام معاش الدفعة الواحدة بحد أدنى 25 ألف جنيه وحد أقصى 100 الف جنيه دفعة واحدة بما لا يتعارض مع المعاش الأصلى للنقابة وتم زيادة المعاشات القديمة لأيتام المحامين.
 وفى مجال العلاج: تم تطوير مشروع العلاج لكى تغطى النقابة علاج المحامين بمبلغ 20 الف جنيه سنويا بمشاركة 90 فى المائة من القيمة واستثناء الأمراض المزمنة بأن تتحمل النقابة فيها كامل التكلفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss