صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«السلام لكل العالم».. رسالة عبدالعزيز لعودة السياحة إلى مصر

30 ديسمبر 2015



«السلام لكل العالم».. رسالة كتبت باللغتين العربية والإنجليزية، يقرأها من يزور شرم الشيخ بمجرد أن تطأ قدماه «مدينة السلام» فى محاولة لاستعادة السياحة الخارجية مرة أخرى إلى مدينة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة وتنبض بالحياة، فهى قبلة للسائحين من شتى أرجاء العالم لما تحويه من مقاصد سياحية فريدة.
وفى ظل الاحتفالات التى يشهدها العالم بأعياد الميلاد، وكذلك احتفال العالم العربى والإسلامى بالمولد النبوى الشريف، جاءت رسالة السلام والترحيب بالسائحين من قلب مدينة شرم الشيخ لتبث الطمأنينة فى نفوس السائحين العرب والأجانب، وتؤكد عودة الأمن إلى كافة ربوع مصر.
وخلال زيادة وفد من الإعلاميين والصحفيين لمدينة شرم الشيخ ضمن مبادرة «اعرف بلدك» التى أطلقها م.خالد عبدالعزيز وزارة الشباب والرياضة، مؤخرًا لتنشيط ودعم السياحة الداخلية بتوفير فرصة لـ100 ألف شاب وفتاة من الشباب لزيارة شرم الشيخ لتنشيط السياحة والتعويض عن تراجعها ووسط منطقة «خليج نعمة» أشهر المناطق التجارية فى قلب مدينة السلام، والتى تعتبر من أهم المناطق التجارية، حيث تحوى العديد من البازارات والأسواق والمطاعم ودور السينما، انتشرت المطبوعات ولافتات الترحيب بالسائحين، وأخرى كتب عليها «السلام لكل العالم»، تنادى بعودة السياحة مرة أخرى، وعلق أحمد عبدالمنعم - يعمل بأحد البازارات السياحية - قائلًا: «رسالتنا هى رسالة سلام وترحيب من أجل بث الطمأنينة فى قلوب السائحين من جميع دول العالم»، مؤكدًا أن «الاستقرار الأمنى الذى تشهده هو ما دفعنا إلى إعلان رسالتنا للعالم حتى تعود السياحة مجددًا».
وأضاف: «أشعر أن الوضع سيتحسن الأيام المقبلة، لأن الفترة الأخيرة شهدت تدفق عدد ليس قليلاً من السائحين خاصة من أوكرانيا، وأيضًا السائحين العرب».
وعن مبادرة وزارة الشباب لدعم وتنشيط السياحة الداخلية، قال إسماعيل ممدوح - صاحب أحد البازارات - «مبادرة رائعة، وساهمت بشكل كبير فى عودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى»، متمنيًا عودة السائحين الأجانب والعرب إلى جانب السياحة الداخلية.
من جانبه، أشاد محمد إبراهيم - الذى يعمل بأحد المحال التجارية بمنطقة خليج نعمة - بمبادرة «اعرف بلدك» قائلاً: «كان الوضع صعبًا فى حركة التجارة خلال الأشهر الماضية، لقد عانينا كثيرًا من قلة السائحين الوافدين إلى المدينة، ولكن المبادرة ساهمت بشكل ملحوظ فى زيادة حركة البيع والشراء، فضلاً عن زيادة السياحة الداخلية إلى شرم الشيخ».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«مملكة الحب»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير

Facebook twitter rss