صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

لأول مرة.. عارضة أزياء فلسطينية فى فيكتوريا سيكريت

30 ديسمبر 2015



كان عام 2015 حافلاً بالأحداث المهمة، على جميع الأصعدة ومنها بالطبع عالم الموضة والأزياء وبين التغييرات الجيدة والسيئة تنوعت الأحداث فى الموضة العالمية ولكن أهمها وأكثرها تأثيرًا هى الأحداث السبعة التى رصدها موقع «fashionisers» للموضة والأزياء، والتى يعتبرها الأبرز خلال عام 2015.
1ــ المصمم العالمى ألكسندر وانغ يترك دار أزياء بالينكياغا
بصمة خاصة للغاية وضعها «ألكسندر وانغ» على أزياء دار «بالينكياغا» وارتبط الاسمان ببعضهما لسنوات طويلة، ولكن بعد عامين ونصف فقط من توليه منصب المدير الإبداعى للدار، ورغم ندرة تغيير دور الأزياء الكبيرة مديريها الإبداعيين، غادر «وانغ» الدار ويبدو ان السبب هو انشغاله بعلامة ازيائه الخاصة التى تتلقى كل اهتمامه.
2ــ راف سيمونز يتنحى من ديور
فى خطوة مفاجئة للغاية استقال «راف سيمونز» المدير الإبداعى لدار ديور من منصبه، بعد 3 سنوات من توليه المنصب وكانت استقالته غير متوقعة أبدًا، خاصة أن الجماهير والنقاد على حدٍ سواء احبوا ما قام به «سيمونز» فى ديور وما منحها إياه من لمسة عصرية كانت فى أشد الحاجة إليها انعكست على زيادة المبيعات بنسبة 60% منذ توليه منصبه.
وترددت شائعات عن أن الخلاف بين «سيمونز» والدار هو السبب فى رحيله، فى حين ترددت شائعات أخرى حول أنه سيركز على علامته التجارية الخاصة ايضًا، وهو ما يمثل ضربة قوية لبيت أزياء ديور.
3ــ البير الباز يترك لانفين
الأخبار السيئة فى 2015 كانت كثيرة على ما يبدو، حيث ترك أيضًا مصمم الأزياء «البير الباز» العلامة التجارية «لانفين» وبعد 14 عامًا من العطاء لها وبعد أن منحها الشباب.
ويقال أيضًا إن خلافات «البير» مع المساهمين هى التى دفعته للرحيل والانسحاب وحتى الآن لم يكشف عن خطوته المقبلة.
4ــ التكنولوجيا تسيطر على عالم الأزياء
وأسابيع الموضة بدأت التكنولوجيا تشق طريقها فى صناعة الأزياء كذلك، وبدأت الشركات الناشئة الجديدة فى إيجاد حلول تكنولوجية للمشاكل القديمة، وظهرت ابتكارات وأفكار جديدة مثل غرف القياس التفاعلية المزودة بمرايا ذكية يمكنها معرفة المقاسات والحديث بما لا يقل عن 6 لغات مختلفة لتعطى توصيات بالاستايل المناسب لشكل الجسم.
التكنولوجيا أيضًا دخلت فى عروض الأزياء وأسابيع الموضة ومن المتوقع ان تسيطر فى الفترة المقبلة عروض الأزياء الافتراضية من خلال الإنترنت.
5ــ كيندال جينر وجيجى ينضمان إلى فيكتوريا سيكريت
من أبرز الأحداث على ساحة الموضة ايضًا انضمام «كيندال جينر» شقيقة «كيم كارداشيان» و«جيجى حديد» العارضة الأمريكية ذات الأصل الفلسطينى معا إلى فيكتوريا سيكريت فى خطوة تمثل قفزة كبيرة فى مستقبلهما، وهما بدورهما أثبتا جدارتهما فى هذا المكان بجسم رائع وخطوات احترافية على «الكات ووك».
6. كايلى جينر تحقق نجاحًا باهرًا بخط أحمر الشفاه الخاص بها
كايلى جينر هى واحدة من عائلة كارادشيان، التى سلطت عليها الأضواء بكثافة مؤخرًا، وحققت خلال هذا العام خطوتين مهمتين فى مشوارها، الأولى هى تطبيق «كايلى جينر» للموبايل الخاص بنصائح الجمال، والثانى هو نجاح خط إنتاج أحمر الشفاه الخاص بها والذى حقق رقمًا قياسيًا فى المبيعات.
7ــ تقاليع غريبة فى عالم الجمال
سيطرت الغرابة على تقاليع عالم التجميل هذا العام، فظهرت اتجاهات مثل ماكياج الكنتورى المهرجن ورسم الرموز التعبيرية على الوجه وماكياج الخبز وغيرها من التقاليع التى تليق بحفلة تنكرية.
8ــ التفجيرات الإرهابية بباريس تؤثر على حركة الموضة فى العالم
بعد التفجيرات الإرهابية التى هزت العاصمة الفرنسية باريس مؤخراً، توقفت حركة الموضة العالمية قرابة الشهر، وهو ما كان غريباً على عاصمة الموضة فى العالم التى شهدت توقفاً ملحوظاً فى عروض الأزياء، وتعتبر هذه الحادثة هى الأولى من نوعها، كما رصدها خبراء الموضة، والأكثر تأثيراً على اتجاهات الموضة العالمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss