صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

استعدادات مبكرة للانتخابات العمالية

29 ديسمبر 2015



كتب - إبراهيم جاب الله

فى محاولات من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لمواجهة النقابات المستقلة والاستعداد مبكرا للانتخابات العمالية، دعا جبالى المراغى رئيس الاتحاد إلى ضرورة تواجد جميع النقابات العمالية وسط العمال فى مواقع العمل لكسب أصواتهم وتأييدهم.
 وشدد المراغى خلال خطاب قدمه أمس إلى جميع النقابات العمالية على ضرورة حرص التنظيم النقابى على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن زيادة فاعلية العمال فى مجال العمل والتنمية وتحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أن الرئيس أكد أكثر من مرة أن حقوق العمال لن تضيع كما أنه يجب العمل على التواصل مع العمال بصفة مستمرة فى الشركات والمصانع.
وطالب المراغى رؤساء النقابات العمالية ومجالس إداراتها بضرورة النزول إلى مواقع العمل والاستماع إلى صوت العمال حول قضايا العمل ومشكلاته وإعداد تقارير بشأنها والحلول المقترحة لهذه المشكلات لعرضها على الوزراء والأجهزة التنفيذية المعنية من أجل إنهاء وحل هذه المشاكل.
وأوضح أن تواجد النقابات العمالية فى وسط العمال فى المصانع والشركات والعمل المستمر على حل مشاكلهم سوف يدفع العمال على الاهتمام بالإنتاج دون الالتفات إلى مثل هذه الأزمات طالما أن هناك قيادات عمالية تتفاوض لحل المشاكل ومنح العمال حقوقهم.
وتابع: التواجد مع العمال يمنع أيضا محاولة بعض التيارات السياسية استغلال المطالب المشروعة للعمال لإشعال الأوضاع وتحريض العاملين على الإضراب والاعتصام بصفة مستمرة مشيرا فى الوقت ذاته إلى ضرورة توعية العمال بمخاطر التحريض المستمر من قبل هذه الجماعات والتيارات السياسية على الإضراب بما يعطل العملية الإنتاجية ويهدد بتوقف الإنتاج ويكون أول المتضررين من ذلك هم العمال أنفسهم.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه النقابات المستقلة محاولاتها للتواجد بقوة وسط العمال والعمل على الدفاع عن مشاكلهم وذلك فى تحركات مبكرة من هذه النقابات قبل الانتخابات العمالية المقبلة والتى يدرس الاتحاد إجراءها فى شهر مارس المقبل.
وكانت النقابات المستقلة قد قدمت خطابات إلى مجلس الوزراء تعلن فيه أن تأسيسها يتفق مع صحيح القانون والاتفاقيات الدولية وأنه ليس من حق الحكومة أن تطلب من الجهات المختلفة التعامل فقط مع اتحاد العمال وتجاهل النقابات المستقلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss