صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«القوى السياسية» تتسابق على المستقلين و«المصريين الأحرار» يحذر من «عدم الدستورية»

29 ديسمبر 2015



كتبت - فريدة محمد

تتسابق القوى السياسية على التنسيق مع المستقلين وضمهم لصفوفها من أجل تكوين تكتلات برلمانية تساعدها على التصويت تحت القبة، يأتى ذلك فى الوقت الذى يقوم فيه الراغبون فى الترشح للجان البرلمانية بالاتصال بأعضاء اللجان النوعية لهم والتنسيق معهم.
 وأعلن النائب د. محمد على عبد الحميد، عضو مجلس أمناء المركز الوطنى ونائب طالبية مستقل، بأنه سيترشح على رئاسة اللجنة الاقتصادية بالمجلس والتى يتنافس عليها عدد من الشخصيات ومنهم النائب طلعت السويدى القيادى الوفدى.
وأكد حزب المصريين الأحرار سينسق مع نواب البرلمان بخصوص المرشحين على رئاسة ووكالة اللجان بالتزامن مع قرب انعقاد الجلسة الأولى، فبخلاف ترشيحه اللواء حاتم بشات على وكالة المجلس، أوضح أن هناك بعض الأسماء المطروحة للمنافسة على رئاسة ووكالة الجان»، وينافس د. أيمن ابو العلا على لجنة الصحة واللواء سعيد طعيمة فى لجنة النقل والمواصلات والعقيد هشام الشعينى فى لجنة الزراعة.
طالب حزب المصريين الأحرار بضرورة مراجعة تشريعات المرحلة الانتقالية خلال الـ15 يوماً الأولى من انعقاد البرلمان، وقال د. محمود العلايلى القيادى بالهيئة العليا خلال المؤتمر الصحفى للحزب أمس «لابد من إقرار جميع القوانين التى أصدرها رئيس الجمهورية لتحقيق ما أسماه الاستقرار التشريعى والدستورى».
فيما يسعى عدد من النواب لتدشين تحالف «العدالة الاجتماعية»، لضم نواب جدد، حيث كانت أحزاب اليسار نواته الرئيسية التى تشكل منها ومنها التجمع والحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والناصرى وعدد من المستقلين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss