صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: لن نترك منطقة فى سيناء قبل تعميرها

28 ديسمبر 2015



كتب ـ أحمد إمبابى - أحمد عبد العظيم-  وعمر علم الدين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس تخريج الدفعة 152 من ضباط الصف المُعلمين بمعهد ضباط الصف بمدينة التل الكبير، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى أُسر الخريجين وعدد من طلاب الجامعات المصرية.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس شهد العروض التى قدمها طلاب معهد ضباط الصف المُعلمين للتعليم الأولى وإشارات الميدان، ومهارات استخدام السلاح، حيث قدم الطلاب مجموعة من اللوحات والتشكيلات التى أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة متميزة على العمل الجماعى.
كما قدم الطلاب عرضًا للمهارات البدنية والاشتباك وفنون القتال، واستعرضوا مهاراتهم فى فنون الاشتباك والدفاع عن النفس وعبور الموانع الثابتة والمتحركة.
وقلَّد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثالثة تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى دراستهم وأداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد. كما أهدى مدير معهد ضباط الصف المعلمين درع المعهد للرئيس كهدية تذكارية.
وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي جهاز الخدمة الوطنية التعاون مع شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية وسرعة التوسع فى إنشاء مجمع مصانع الرخام بمنطقة وسط سيناء معتبرا أن هذا هو الحل الامثل لمواجهة التطرف والارهاب من خلال توفير فرص العمل.
 وقال الرئيس خلال افتتاحه مشروع اكتشاف رخام واستخراجه من سيناء «كنت أتصور أن اتى اليوم لافتتاح ١٠ مصانع وليس مصنعا واحدا واعطونى ميعاد لاتى اليكم فيه لافتتاح مناطق انتاج ولايمكن أن اقبل أن أنى بعد عام ونصف لافتتاح مصنع وعاوز أن أجد مدينة رخام بها مركز بحوث وحياة يعمل بها الفين عامل يعيشون عيشة كريمة لأن من يعمل لا يفكر فى الارهاب والتطرف وتابع لقد جئت اليوم من أجل هذه الرسالة وبعد أن أترك هذا المكان أرجو أن تذهب مجموعة للتعاقد على بناء مصانع بالتعاون مع القوات المسلحة لانشاء تلك المصانع.
وأضاف الرئيس قلت قبل ذلك اثناء فترة ترشحي ان لديكم ٣ مليارات للاستثمار وانا اقول ان القوات المسلحة ستقوم باكمال باقى التمويل للمشروعات والقوات المسلحة دورها معاونتكم ولدعمكم فى سرعة انجاز المشروعات وهذه المساعدة ليست مرتبطة بمشروعات الرخام فقط ولكن فى الزراعة والمشروعات المختلفة من تجمعات سكنية وزراعية للقبائل وتكون مجهزه بالذرق والآبار والكهرباء والمدارس وكل شئ.
وتابع الرئيس قائلا جئت اليوم لأقول لأهالى سيناء أننا لن نترك منطقة بارض الفيروز إلا بعد تعميرها وهذه التجربة الخاصة بالرخام صنعت تجربة جيدة ولكن الوقت حاسم ومحاربة الارهاب ضرورة ويجب أن يج.
من جهة أخرى كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه أمس الأول عددا من الرسائل للمحافظين وكل مسئولى الدولة فى لقاء مغلق قام به الرئيس بعد ادائهم لليمين.
ولفتت المصادر إلى أن السيسى وجه حوالى 20 رسالة تهدف إلى تحقيق حياة كريمة للمواطنين وطفرات خدمية خلال الفترة، وقد قال الرئيس خلال الاجتماع موجها كلامه للمحافظين ونواب الوزراء الجدد «أنا مش عاوز كلام كتير انا عاوز شغل.. لان الشعب مش هياكل كلام.. الناس عاوزة انجازات ملموسة على ارض الواقع ويحسوا بتحسين اوضاعهم».
وأضاف الرئيس: «أنا بتابع وهتابع كل مسئول فى مكانه بنفسه ويوم بيوم، وهشوف هو بيعمل إيه.. لأن البلد مش مستحملة أى تخاذل، وأى مسئول يتوقع إنه هيلاقينى فوق دماغة فى أى لحظة، وأى حد مش هيشوف شغله لازم هو من نفسه يتنحى عن المنصب، لان مفيش وقت للتجارب، وممكن اعمل تعديل فى أى وقت علشان فى النهاية نوصل لفريق قادر على التقدم بالبلد، ولازم كل محافظا أو وزير أو مسئول يعمل وهو مقتنع انه خادم للشعب والناس، والفترة اللى جاية فى شغل كتير قوى، ومش محتاج فيها غير مسئولين مقاتلين مش مجرد ناس قاعدة فى مناصب وخلاص، ومش عاوز الفترة اللى جاية اسمع عن أى فساد فى المحليات أو غيرها، ومفيش تستر على أى فساد أيا كان موقعه».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss