صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

التعليم: مشروع قومى لإنشاء 4 آلاف مدرسة

28 ديسمبر 2015



كتبت ـ  مينرفا سعد

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذى لمؤسسة «التعليم أولا»؛ لمناقشة عدة مشروعات خاصة بالعملية التعليمية.
وأكد الوزير أن الوزارة تسعى للتغلب على مشكلة الكثافة من خلال التوسع فى بناء المدارس، وذلك من خلال مشروع قومى لبناء 4 آلاف مدرسة حتى عام 2018 ، و ذلك من خلال التمويل الحكومى والاستثمارى موضحا  أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية قامت بوضع عدة تصميمات مختلفة وفقا لمساحات الأراضى، وأنه سيتم منح التراخيص لهذه المدارس خلال فترة وجيزة.   
تناول اللقاء الاتفاق من حيث المبدأ على بناء 100 مدرسة رسمية للغات بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة «التعليم أولًا» حيث يتم التمويل من جانب مؤسسة «التعليم أولًا»، وتقوم الوزارة بتوفير الأراضى اللازمة على أن يتم البناء تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية، ووجه الوزير بتركيز هذه المدارس فى المناطق الأكثر احتياجا، وسوف يتم تنفيذ هذا المشروع وفقا لبروتوكول يتم إعداده والاتفاق على بنوده خلال الأيام القادمة. كما تم خلال اللقاء عرض مشروع بناء عدد ألف مدرسة من خلال شركة أوراسكوم بالتنسيق مع مؤسسة «التعليم أولا»  فى إطار المشروع القومى الذى تتبناه الوزارة لبناء 4000 مدرسة بتمويل حكومى واستثمارى فى ظل قواعد و شروط معينة سوف يعلن عنها قريباً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss