صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«النور» يسعى لتدارك هزيمة «النواب» بقوائم «المحليات»

28 ديسمبر 2015



كتب ـ محمود محرم - الإسكندرية ـ نسرين عبدالرحيم

بعد فشله فى الانتخابات البرلمانية كثف حزب النور أنشطته استعدادًا للانتخابات المحلية، واستدعى الحزب الحرس القديم من أعضائه الخاسرين فى مجلس النواب استعدادًا لانتخابات المحليات حيث يعول الحزب عليها لتعويض خسارته وبناء شعبية كبيرة استعدادًا للانتخابات المقبلة، وكشفت مصادر بحزب النور أن المجلس الرئاسى والهيئة العليا للحزب طالبوا أمانات الحزب بالمحافظات إرسال مقترحات بشخصيات عامة لخوض انتخابات المحليات عن الحزب.
واضافت المصادر لـ«روزاليوسف» وضع الحزب شروطًا لمن يرغب الترشح لانتخابات المحليات أهمها قوة شعبيته بين الناس وتاريخه الخدمى داخل المدن وأن تكون أولوية الترشيح لمرشحى الحزب السابقين فى البرلمان.
وفى سياق آخر قال جمال متولى القيادى بحزب النور، إن الحزب ينتظر صدور قانون المحليات لخوض الانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب سيشارك بقوة فى هذه الانتخابات، مضيفًا أن الهيئة البرلمانية والمجلس الرئاسى للحزب اتفقوا على الأجندة التشريعية،  مشيرًا إلى أن مناقشة قوانين التظاهر والكيانات الإرهابية وكذلك تعديل قانون الدعاة على آولويات أجندة الحزب.
وتابع متولى قائلاً: إن الحزب أعد حزمة كبيرة من التشريعات القانونية سيعرضها على المجلس، كما أنه سيطالب بتعديل بعض القوانين أهمها قانون الخدمة المدنية وقانون التظاهر وغيرها.
ومن جانب آخر أكد أحمد خليل خيرالله رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، أن اختيار المهندس محمد عبدالظاهر محافظًا للإسكندرية، يعد فاتحة خير على المحافظة، والتى تعانى من العديد من المشاكل وفى مقدمتها أزمة المبانى الخالفة وتوابعها والعشوائيات والصرف الصحى.
وطالب خيرالله، المحافظ الجديد باتباع سياسة التوسعة وبناء إسكندرية جديدة، عن طريق الاهتمام بالتوسعات والتخطيط العمرانى خارج المحافظة، فضلاً عن أن يساعد فى إنهاء المشاكل التى تعانى منها المحافظة خلال الفترة المقبلة.
كما وجه رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، الشكر للدكتورة سعاد الخولى نائب المحافظ على الفترة الماضية التى أدتها كقائم بأعمال المحافظ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss