صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

موسكو تكشف هوية التنظيمات المتورطة فى إسقاط الطائرة الروسية

25 ديسمبر 2015



موسكو- وكالات الأنباء

أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية عن تمكنها من تحديد هوية التنظيمات المتورطة فى تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء نهاية أكتوبر الماضى.
وقال الكسندر بورتنيكوف رئيس هيئة الأمن الفيدرالى فى تصريحات صحفية أمس أن هناك تصورا تقريبيًا للتنظيمات التى قد تكون مرتبطة بهذا العمل الإرهابى، ولا يزال هناك « عمل كثير» يتوجب تنفيذه على أجهزة الأمن تحديدها. وأضاف ردا على سؤال إن كان يعنى ذلك أنه لم يتم بعد تحديد الأشخاص المتورطين بإسقاط الطائرة، فأكد: «نعم حتى الآن لم يتم تحديدهم».
كان مدير الهيئة قد أعلن فى 17 نوفمبر الماضى أن انفجار عبوة ناسفة كانت على متن الطائرة المنكوبة تسبب بالكارثة، معتبرا ذلك عملا إرهابيا.
جاءت تصريحات بورتنيكوف متعارضة مع ما أعلنه رئيس لجنة التحقيق الدولية فى حادث تحطم الطائرة الطيار أيمن المقدم الذى سبق وأكد أن لجنة التحقيق الفنى لم تتلق ما يفيد وجود تدخل غير مشروع أو عمل إرهابى كسبب لسقوط الطائرة.
وأضاف فى تقريره السابق أن أجزاء حطام الطائرة تناثر على مساحات واسعة امتدت إلى أكثر من 16 كيلو مترا من موقع الحطام الرئيسى، وأن بيانات الصندوق الأسود الخاص بالمعلومات والبيانات أكدت أن خط سير رحلات الطائرة قبل وقوع الحادث بخمسة أيام كان بين مطارات روسية ومصرية فقط وأن الرحلة التى سبقت الحادث أقلعت من مطار «سمارا» بروسيا متوجهة إلى شرم الشيخ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss