صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

لجنة مصرية - يابانية لحل مشكلات مشروع المتحف المصرى الكبير

25 ديسمبر 2015



كتب - علاء الدين ظاهر

أكد د. ممدوح الدماطى وزير الآثار أن اللجنة المصرية اليابانية المشتركة للمتحف المصرى الكبير تعمل فى الفترة الحالية على إيجاد حلول لكل المشكلات التى تواجه مشروع المتحف، بالإضافة إلى توفير كل التسهيلات اللازمة للحصول على القرض الإضافى من اليابان بما يساهم فى استكمال جميع الأعمال وإزالة أى عقبات مادية تحول دون افتتاحه وأعرب الوزير عن ثقته الكاملة بإنجاز مشروع المتحف المصرى الكبير الذى يعد واحداً من أهم المشاريع المصرية القومية فى الفترة الحالية، باعتباره أحد أكبر المتاحف على مستوى العالم أجمع، لافتاً إلى أن الحكومة المصرية كانت قد خصصت 216 مليون جنيه مصرياً لاستكمال أعمال الإنشاء بالمتحف لإفتتاحه فى الوقت المحدد له فى 2018 .
والجدير بالذكر أن الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار يرأس اللجنة المشتركة بينما يتولى السفير هشام الزميتى السفير المصرى السابق باليابان منصب المنسق العام وتضم من الجانب المصرى مساعد وزير الخارجية المصرية كنائب رئيس اللجنة ونائب وزير المالية ووكيل وزارة التعاون الدولى ومدير التعاون الدولى بوزارة الآثار والمشرف العام على المتحف الكبير ومدير اللجنة الهندسية بالمتحف الكبير.
وأكد الدماطى أن اللجنة المصرية اليابانية المشتركة للمتحف المصرى الكبير تعمل فى الفترة الحالية على إيجاد حلول لكل المشكلات التى تواجه مشروع المتحف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

موسم الحصاد الاقتصادى
أسطورة «روزاليوسف»
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى
فى حضرة «روزاليوسف»
«القاهرة - باريس».. شراكة لمواجهة التحديات

Facebook twitter rss