صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير المانيا: شكرى فى برلين..11 يناير

25 ديسمبر 2015



أعلن سفير ألمانيا بالقاهرة يوليوس يورج لوى أن وزير الخارجية سامح شكرى سيقوم بزيارة لبرلين خلال الفترة من 11 إلى 14 يناير 2016 يبحث خلالها مع المسئولين الألمان القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك معربا عن تطلع برلين لهذه الزيارة المهمة.
وأضاف فى أول حديث له عقب تسليمه أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية: إن العلاقات المصرية الألمانية قوية ولها تاريخ طويل فى مجالات التعاون والتى تشمل الأعمال والتنمية الاقتصادية والاستقرار وخلق وظائف العمل فضلاً عن الثقافة والتعليم والعلوم.
وأكد أن برلين تتقاسم مع الشركاء المصريين الاهتمام بتحديات الاستقرار الإقليمى ومحاربة الإرهاب معربًا عن اعتقاده بأن الاستقرار يتطلب توجهًا كبيرًا نحو الاستدامة والتماسك الاجتماعى وأن الاستقرار الداخلى يعتمد على المدى الطويل على الاندماج الاجتماعى وإيجاد فرص للجميع فى مجالات التعليم والاقتصاد ومجتمع منفتح ونشط مع مراعاة حقوق الإنسان وحرية التعبير.
ووصف لوى عام 2015 بأنه كان بلا شك عاما متميزًا للعلاقات المصرية الألمانية حيث زادت الصادرات الألمانية بنسبة 5.18 % فى 6 أشهر من هذا العام بينما زادت الصادرات المصرية لألمانيا بنسبة 5.12% وهذا يعكس زيادة فى الأنشطة التجارية والاقتصادية بين البلدين، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الألمانية تشهد تطورًا ثابتًا، وهناك وجود للصناعات الألمانية قوى فى مصر حيث توظف الشركات الألمانية 23 ألف شخص، معربًا عن تطلعه بأن يشهد العام الجديد استمرارا لهذا التعاون القوى.
وأوضح أن اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوروبى مفيدة لكلا الطرفين وأن برلين تشجع مصر على وضع رؤية اقتصادية واجتماعية جديدة تعمل على تحقيق التحرر الاقتصادى، لافتًا إلى أن التحديات الاقتصادية الكبير التى تواجهها مصر تتطلب تنفيذ مزيد من الإصلاحات خاصة المتعلقة بالعجز المالى والدين العام اللذين مازالا فى مستويات مرتفعة للغاية، فضلاً عن نقص العملة الأجنبية الذى يعد مصدرا للقلق.
وأكد سفير ألمانيا بالقاهرة أن مصر تحتاج إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تعد القاطرة الحقيقية للاقتصاد الوطنى ونجاح الاقتصاد الألمانى اعتمد على هذه المشروعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss