صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

نشاط مكثف لمحافظى الصعيد

25 ديسمبر 2015



محافظات ـ سارة الهوارى وعماد عيد وحسن الكومى

شهدت محافظات البحر الأحمر والأقصر وقنا  نشاطًا مكثفًا من الجولات الميدانية  وحضور جلسة صلح بين عائلتين فى نجع حمادى.
فى البحر الأحمر وافق المحافظ اللواء أحمد عبدالله على إنشاء حمام سباحة بمركز شباب الفتح وناد اجتماعى بمدينة رأس غارب لخدمة الأهالى، كما وافق المحافظ على وضع خطة رصف جديدة لشوارع وميادين مدينة راس غارب تغيير كشافات الإضاءة العمومية لمداخل مدينة رأس غارب وتطوير منظومة النظافة وكلف محافظ الأقصر رئيس مدينة الغردقة للتنسيق مع مختلف الجهات لتطوير كورنيش جنوب رأس غارب لخلق متنفس للأهالى مع توفير جميع الخدمات التى يحتاجها المواطن بمنطقة الكورنيش.
وفيما أعلن محمد بدر محافظ الأقصر لتخصيص 5 آلاف فدان بصحراء أرمنت لإقامة أكبر محطة طاقة شمسية قام بجولة تفقدية لمركز ومدينة أرمنت، برفقة سكرتير عام المحافظة اللواء عادل مهران، ومديرى المديريات ووكلاء الوزارات والمسئولين التنفيذيين بالمحافظة، لمتابعة سير عمل المشروعات بالمدينة، والتواصل مع المواطنين وبحث مشكلاتهم على أرض الواقع.
وشملت الجولة التفقدية لمحافظ الأقصر، داخل مدينة أرمنت، التى رافق المحافظ خلالها رئيس مدينة أرمنت العميد على الجزار، تفقد مكتبة الطفل والشباب بأرمنت، وموقع إنشاء مستشفى أرمنت الجديد المقرر الانتهاء منه فى 25 إبريل المقبل، حيث أمر محافظ الأقصر بمخاطبة وزارة الصحة لتجهيزها بالأثاثات والمعدات الطبية اللازمة بالتزامن مع قرب انتهاء أعمال التشطيبات النهائية.
كما شملت الجولة تفقد موقع إنشاء الوحدات السكنية بمنطقة الرياينة المقدمة ضمن منحة دولة الإمارات الشقيقة، والمقرر الانتهاء منها فى أول شهر إبريل المقبل، حيث استمع إلى شرح واف عن المشروع من القائمين عليه.
وأثناء جولة المحافظ التفقدية بمنطقة الرياينة تم ضبط عمليتى بناء فى المهد مخالفتين داخل الأراضى الزراعية بالمنطقة،
وأمر المحافظ  بوقف أعمال البناء على الفور ومصادرة أدوات ومواد البناء واستدعاء معدات الوحدة المحلية الخاصة بمركز ومدينة أرمنت لإزالة أعمال البناء، كما تم توقيف جرار زراعى ومقطورة محملة بالطوب الأبيض بدون أى أوراق أو رخص تصادف مروره بالمنطقة، كما أمر المحافظ بمصادرة كميات من الطوب الأبيض كانت متواجده بعدد من قطع الأراضى الزراعية بالمنطقة.. كما تفقد محافظ الأقصر، محطة الصرف الصحى بالظهير الصحراوى بأرمنت وبرك الأكسدة التابعة لها، حيث كلف شركة المقاولون العرب بمعالجة حالة التسرب بإحدى البرك، كما ناقش معوقات وإجراءات زراعة 800 فدان كغابة شجرية مخصصة بمحيط المنطقة.
كما تفقد محافظ الأقصر، المدفن المحكم للمخلفات الصلبة بالظهير الصحراوى لقرية الرزيقات بحري، التابع لجهاز شئون البيئة ووزارة الدولة لشئون البيئة، كما تفقد الأراضى المخصصة لإقامة المنطقة الصناعية بالظهير الصحراوى لأرمنت، حيث أمر بوضع مخطط لإقامة منطقة سكنية زراعية صناعية متكاملة بالمنطقة، وتخصيص 5000 فدان لإقامة محطة عملاقة للطاقة الشمسية بالمنطقة.
كما تفقد محافظ الأقصر، عدد 110 وحدات سكنية بالظهير الصحراوى بحاجر المحاميد، المقرر تسليمها للشباب مع قطع أراض زراعية ضمن مشروع تحيا مصر، وعقد محافظ الأقصر، لقاءً مفتوحا مع المواطنين بمبنى المجلس المحلى لمدينة أرمنت، للتعرف على مطالب واحتياجات المركز والمواطنين عن قرب وبحث مشاكلهم ووضع الحلول الفورية والملائمة لها، وذلك فى وجود مديرى المديريات حيث أمر بإيجاد أنسب الحلول لمشكلات المواطنين التى تتيح حصول كل مواطن على حقه بما لا يتعارض مع القوانين.
وفى قنا شهد المحافظ  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا جلسة صلح القودة  لإنهاء الخصومة الثأرية بين أبناء آل عبد المجيد وآل عبد الفتاح بنجع قطية قرية السلامية بمركز نجع حمادى بحضور اللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وكبار العائلات والقبائل ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وعدد كبير من أبناء العائلتين والقرى المجاورة.
 وتقدم الهجان بالشكر لأبناء العائلتين لارتضائهما الصلح مطالبا أبناء العائلتين بالاقتداء بالرسول الكريم وتحذيره من حرمة الدم المسلم ونبذ أى دعاوى للتعصب ليعيش الجميع أخوة متحابين، كما شكر رجال الشرطة ولجنة المصالحات داعيا الله سبحانه وتعالى أن يديم علينا هذا الصلح ويثبت أركانه وأن يوفقنا إلى توحيد كلمتنا.
 وأكد محافظ قنا أن المحافظة بالتعاون مع لجنة المصالحات ورجال الشرطة نجحت فى الفترة الماضية فى إنهاء العديد من الخلافات الثأرية بقرى ومراكز المحافظة داعيا الجميع إلى التعاون من أجل القضاء على ظاهرة الثأر بمحافظة قنا التى لا يجنى أحد من ورائها إلا الخراب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss