صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يطلق مشروع الـ 1.5 مليون فدان خلال أيام

24 ديسمبر 2015



أسيوط - ايهاب عمر


قال الدكتور حسام المغازى وزير الرى والموارد المائية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيعطى إشارة البدء فى المشروع القومى الجديد لاستصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان قبل نهاية الشهر الجارى.
وأضاف المغازى خلال مؤتمر لشرح المستجدات فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة أمس أن الرئيس سيفتتح أول 40 بئرا جوفية تم الانتهاء منها فى منطقة الفرافرة القديمة والجديدة «عين دلة» والمقامة على مساحة 10 آلاف فدان، حيث تم إعدادها تماما للزراعة وتركيب أجهزة «البيفوت» الرى المحورى، كما تم الانتهاء من تسوية الأرض بالليزر وتسميد الأرض وتجهيزها لغرس البذور.
يأتى ذلك فيما أكدت مصادر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن هيئة التعمير والتنمية الزراعية تقدمت بنموذج استرشادى للحكومة لشكل وبنود وكراسة الشروط الخاصة بمشروع المليون ونصف المليون فدان. ومن بينها أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية وحدها دون غيرها وأن يكون كامل الأهلية، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يمثلها من جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصة بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss