صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أزمة فى «الحكومة» بسبب رواتب ومكافآت العاملين بـ «الزراعة»

24 ديسمبر 2015



كتب- إبراهيم رمضان

 
رواتب العاملين بوزارة الزراعة تشعل أزمة داخل الحكومة، حيث أكدت وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى أن نظام حوافز الأداء ومقابل وظائف الإدارة العليا وساعات العمل الإضافى يصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض من الوزير المختص بعد موافقة وزير المالية وفقا للمادة 40 من قانون الخدمة المدنية.
وقالت وزارة التخطيط فى خطاب أرسلته إلى وزارة الزراعة بتاريخ 2 ديسمبر الجارى وحصلت «روزاليوسف» على نسخة منه ردا على شكاوى تقدم بها عدد من العاملين بالإدارة المركزية للحجر الزراعى أن نص المادة يعنى أن لكل جهة حكومية الحق فى وضع نظام الحوافز والمكافآت والبدلات بالاتفاق مع الوزير المعنى بالخدمة المدنية ووزير المالية على أن يصدر بها قرار من رئيس الوزراء على أن يتم ربط نظام الحوافز والمكافآت بالإنتاج.
وشددت التخطيط فى خطابها على أنه لا يمكن أن يقل الأجر الوظيفى للموظف المعين قبل 1 يوليو 2015 عن الأجر الوظيفى المقرر لمستوى وظيفته فى الجداول الجديدة وحتى بافتراض حدوث ذلك يصرف الأجر الوظيفى المقرر فى هذه الجداول وفقا لنص قانون الخدمة المدنية.
وشددت وزارة التخطيط فى خطابها لوزارة الزراعة، على أن الأجر الوظيفى للموظف المعين قبل يوليو 2015  الأجر الأساسى المستحق له قبل 30 يونيو والعلاوات الخاصة التى لم تضم للأجر الأساسى قبل يوليو 2015 والعلاوة الاجتماعية المقررة بالقانون رقم 118 لسنة 1981 لجميع العاملين بالدولة وبفئة موحدة 6 جنيهات شهريا والعلاوة الاجتماعية الإضافية المقررة بالقانون 113 لسنة 1998 بفئة 4 جنيهات شهريا ومنحة عيد العمال المقرر بالقانون 458 لسنة 1998 بواقع 10 جنيهات شهريا، بالإضافة لفئات علاوة الحد الأدنى المقررة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 22 لسنة 2014 أو مايعادل فئاتها، ومايعادل 100% من الأجر الأساسى فى 30 يونيو 2015.
وعلمت «روزاليوسف» أن الدكتور خالد الحسنى رئيس قطاع شئون مكتب وزير الزراعة، تسلم الخطاب وأبلغ العاملين بالوزارة بأن وزارة التخطيط ليست هى الجهة المعنية بتحديد أجر الموظفين بالدولة، وأن هذا الخطاب ليس له أى قيمة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss