صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزراء الخارجية العرب يناقشون التدخل التركى شمال العراق

24 ديسمبر 2015



كتب - خالد عبدالخالق


عقد أمس وزراء الخارجية العرب اجتماع بالجامعة العربية  بناء على طلب من العراق لبحث التطورات المتعلقة بدخول قوات عسكرية تركية داخل عمق الأراضى العراقية.
وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى أنه أجرى مشاورات بهذا الشأن مع كل من الإمارات العربية المتحدة «الرئيس الحالى لمجلس الجامعة العربية» والعراق وتقرر عقد الاجتماع الطاريء اليوم.
كما كشفت مصادر لروزاليوسف ان قطر ترى انه من حق كل دولة الدفاع عن نفسها خاصة وانها سبق وان عبرت عن تأييدها لتركيا عندما قامت بقصف شمال العراق فى اغسطس الماضى، وانها تحفظت على البيان الصادر عن الجامعة العربية الذى أدان فيه قصف شمال العراق، واشارت وزارة الخارجية القطرية فى بيان لها ارسلته للجامعة العربية أن البيان الصادر باسم الجامعة العربية لم يتم التشاور حوله مع الدول الأعضاء فى الجامعة، وان قطر تؤيد حق تركيا فى الدفاع عن نفسها والقضاء على مصدر التهديد، من أى جهة.
وكان العراق قد طلب رسميا يوم الخميس الماضى عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث التحرك العربى إزاء دخول قوة عسكرية تركية إلى عمق أراضيه وتحديدا فى محافظة الموصل وقد أيد الطلب العراقى عدد من الدول العربية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى

Facebook twitter rss