صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مديونيات مصانع وشركات غزل كفر الدوار 300 مليون جنيه

23 ديسمبر 2015



البحيرة ـ جمالات الدمنهوري


كشف المهندس محمد عبدالعليم السطوحى، رئيس مجلس إدارة شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء عن أن مديونية مصانع وشركات الغزل والنسيج بكفر الدوار لاستهلاك الكهرباء تجاوزت 300 مليون جنيه، مشيرا إلى أن فواتير استهلاك الكهرباء الخاصة بهم تصل شهريا إلى 3 ملايين جنيه.
وقال رئيس كهرباء البحيرة فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، إنه أرسل لرؤساء الشركات خطابا للقائهم بحضور المحافظ الدكتور محمد سلطان، والعميد حسن مغازى، المستشار العسكرى، للاتفاق على جدولة الديون وتقسيطها إلا أنهم التزموا شهرا واحدا فقط ثم انقطعوا عن سداد باقى الديون نظرا للظروف التى تمر بها الشركات.
ولفت السطوحى إلى أنه سيقوم بإعداد مذكرة تفصيلية عن موقف هذه الشركات ومديونيتها للعرض على محافظ البحيرة وتصعيدها لوزير الكهرباء ولرئيس الوزراء لوضع حل لسداد هذه المديونية.
وأعلن رئيس مجلس إدارة شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء أنه سيتم القيام بتنفيذ مشروعات مشتركة مع وزارتى الزراعة والرى والمحافظة لتوصيل الكهرباء وترشيدها وإجراء صيانة بتكلفة تتجاوز 700 ألف جنيه، بالإضافة إلى اعتماد الدكتور المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، ميزانية لخطة الشركة تقدر بــ131 مليون جنيه منها 58 مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الكهرباء، و73 مليون جنيه لمشروعات الصيانة، وتم الانتهاء من 50% منها، لافتا إلى الانتهاء من صرف باقى الميزانية على عدة مشروعات أخرى سيتم تنفيدها.
وأشار السطوحى إلى الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال طبقا لتنفيذ تعليمات السيد رئيس الجمهورية بالتعاون مع وزارتى الكهرباء والبترول لتوفير الموارد اللازمة كما تم عمل الصيانة اللازمة وإضافة محطات توليد كهرباء جديدة.
وأوضح أن هناك اتجاهًا للدولة لتحرير سعر الكهرباء على مدار 5 سنوات بدأت منذ العام الماضى وسيعاد النظر لها مرة أخرى وأن ارتفاع فواتير الكهرباء يكون حسب الشرائح، فعلى سبيل المثال المستهلك أقل من 50 كيلو لا ترتفع أسعار فواتير استهلاكه للكهرباء، فى حين أن المستهلك الذى يستهلك من 50 لـ200 كيلو وات الدولة تقوم بدعمه بنسبة قليلة.
ولف السطوحى إلى أن دور شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء أثناء أزمة السيول التى مرت بها البحيرة كان تأمين الكهرباء بالمناطق التى بها مشاكل بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومصلحة الميكانيكا والرى وتجميع الامكانات الفنية فى إصلاح الأعطال وإعادة التيار الكهربائى للمحطات التى تأثرت بالعوامل الجوية، علاوة على أنه تم تقديم جميع الخبرات والامكانات لإعادة توصيل الكهرباء وتجاوزنا المحنة وتم عمل استعدادات أخرى لمجابهة أى أزمات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss