صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس: طالبت الحكومة بضرورة تخفيض الأسعار من أجل محدودى الدخل

23 ديسمبر 2015



كتب - أشرف أبو الريش وأحمد إمبابى  


شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على  أنه لا يوجد شىء يخاف منه أو يخاف عليه، إلا  شعب مصر مشيرا إلى أنه سوف يعمل على البناء والأمن ومحاربة الإرهاب الذى يهدد البلاد.
 وقال الرئيس خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف والذى نظمته وزارة الاوقاف أمس بحضور المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والامام الاكبر شيخ الازهر أحمد الطيب والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وفضيلة المفتى الدكتور شوقى علام والوزراء ورجال الدين ورؤساء الأحزاب ورجال الفكر والثقافة أمس أن الذى يؤمن بالإسلام والأديان السماوية لا يقتل الناس، كما تفعل الجماعات التى شوهت الدين، ووضعت تفاسير مغلوطة له تستخدم فى القتل، مستغربًا من قتل الناس المختلفين فى العقائد دون مبرر فى الدين، وأكد الرئيس أن استهداف المتطرفين لرجال الجيش والشرطة والقضاء لا يقره دين لافتًا إلى أن من يموت وهو يؤدى عمله فهو شهيد، وأن السلطة لا تقتل أحداً، بل تواجه إرهابا يقتلها لذا تضطر لمحاربته لافتا إلى أنه لم  يضع مصر بل سيعمل على تأمينها، وهو يراهن على إرادة الجميع.
  وقال: إن مصر تحتاج إلى صبر ونكران ذات وعمل، خاصة بعد استكمال مصر استحقاقها الأخير بانتخاب البرلمان لتفتح صفحة جديدة من تاريخها بإرادتها.
ووجه رئيس الجمهورية حديثه إلى رجال  الدين إنه يتعامل بلطف مع كافة الفئات إلا علماء الأزهر، وذلك لأنهم أهل الحق، وهم مع الحق، وسوف يسألون عنه، وعن تغيير الأفكار المغلوطة، مطالباً  العلماء بتحويل ما يقولونه إلى سلوك، يراه الناس فى ترسيخ المواطنة والكرامة والوطنية، وتوظيف الكلام من أجل مصلحة الناس موجه خطابه إلى الإمام الأكبر بقوله: «كلام شيخ الأزهر صحيح احنا صحيح هننتصر فى المعركة دى بس المسألة هتاخد وقت طويل وإذا لم نغير سلوكنا يبقى احنا بنضيع الدين، لأن الدين لا يقبل القتل والخيانة والتآمر كما فعل البعض وضيعوا أوطانهم».
 ووجه السيسى الحكومة بضرورة  تخفيض الأسعار مرة أخرى، مؤكدًا أنه التقى 3 من رجال الأعمال مؤخرًا، وطالبهم بتخفيض الأسعار حتى يهنأ المواطن بالراحة فى بيته حتى يشعر بالأمن.
 وأضاف: أنه سيظل يعمل من أجل حياة أفضل لـ90 مليون مواطن سوف يسأل عنهم يوم القيامة، كما يسألون عن تعاونهم معه مشيرًا إلى أنه ألتقى مؤخرًا أسرة الجندى الشهيد محمد أيمن، ليشد على أيديهم، فوجد أهالى الشهداء أنهم قد جاءوا ليشدوا على يده معبرا عن اندهاشه  من بعض الذين يخونون الوطن ويمارسون الإرهاب، والعمالة، لصالح دول أخرى تستخدمهم من أجل تفكيك الوطن تحت مسميات ودعوات متعددة، وشدد السيسى على أن أوطاناً ودولاً تفككت منذ 30 عاماً، ولم تعد مرة أخرى، وتحول شعبها إلى لاجئين ومشردين، افتقدوا الوطن وأفتقدوا الأمن، قائلاً: هل وجدوا بديلا أفضل من الوطن، مشيرًا إلى أن ترويع وليس تشريد مواطناً ضمن الـ«90 مليونا يعد جريمة لن أقبلها».
 وطالب الرئيس علماء الدين بالاهتمام بالفهم وتغيير الفكر الخاطئ بدلا من الحفظ فقط، واهتمام الدعاة بمظهرهم، والاهتمام بتحويل مايقوله الداعية ورجل الدين إلى سلوك.. مطالبا أجهزة الدولة باحترام كرامة المواطن، والتعامل معه بما تؤكده الحكومة من كلام إلى سلوك حقيقى، لأن كرامة المواطن من مظاهر الإنسانية والدين.
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى عدة رسائل للشعب المصرى والحكومة ونواب مجلس الشعب وعلماء الدين، قائلاً: «لو عايزينى أمشى هامشى، من غير ماتنزلوا، بشرط أن تكونوا كلكوا عايزين كدا، مش تيجى مجموعة توجه نفس الدعوات فى مناسبة الأعياد التى نحتفل بها، أنا طائع فى ترك السلطة، لأن السلطة بإرادة الله».
كما منح الرئيس عبدالفتاح السيسى، وسام العلوم والفنون، من الطبقة الأولى لـ8 أشخاص، 6 مصريين، وعربيين اثنين هما «الشيخ محمد مطر الكعبى رئيس هيئة الأوقاف بدولة الإمارات العربية، والدكتور يعقوب الصانع وزير الأوقاف الكويتى»، لجهدهما فى دعم الفكر الصحيح والاستقرار ودعم مصر.
 كما كرم الرئيس 6 كوادر مصرية من رجال الدين منهم القيادى بوزارة الأوقاف، الدكتور أمين عبدالواحد مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، و5 قيادات بالمؤسسة الدينية، وهم الدكتور أحمد عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ عبد الحكم عبداللطيف شيخ عموم المقارئ المصرى، والذى ترك الرئيس المنصة الرئيسية متوجهاً إليه لكبر سنه، حيث أثارت اللفتة الإنسانية الحضور وهتف البعض بينما صفق معظم الحاضرين. وشمل تكريم الرئيس، الدكتور طه أبوكريشة، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور جعفر عبد السلام أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور عبد الغفار هلال من كبار أساتذة جامعة الأزهر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss