صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«النواب» يستقرون على اختيار «عبدالعال» رئيسا للبرلمان

22 ديسمبر 2015



كتبت ــ فريدة محمد


أعلن مصدر برلمانى مصرى وقيادى فى قائمة «حب مصر» الحاصلة على الأغلبية فى البرلمان عن استقرار غالبية النواب على اختيار الدكتور على عبدالعال، أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس وعضو لجنة إعداد الدستور المصرى الحالي، لرئاسة مجلس النواب. وشدد على  أنه تم الاستقرار بين غالبية الكتل والائتلافات السياسية على أن يكون رئيس البرلمان القادم من النواب المنتخبين وليس المعينين.
وبرز اسمان فقط لرئاسة المجلس هما الدكتور على عبدالعال، أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس والعضو المنتخب عن محافظة أسوان ضمن قائمة «فى حب مصر»، والدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر السابق والنائب عن محافظة دمياط. لكن الأغلبية تميل لاختيار وانتخاب الدكتور على عبدالعال لرئاسة المجلس لخبراته القانونية الكبيرة، فضلاً عن أنه كان ضمن فريق مراجعة دستور 2013، وأحد أعضاء لجنة تعديل الدستور، وعضو لجنة الإصلاح التشريعى.
وقد شارك فى إصدار قوانين الانتخابات الحالية وإعداد الدوائر، إضافة إلى أنه يحظى بثقة غالبية النواب.
واكد  المصدر أن الدكتور عبدالعال كان ضمن نخبة قانونية قليلة جدا استعان بها كل من المستشار عدلى منصور، الرئيس السابق، والرئيس الحالى عبدالفتاح السيسي، لصياغة مشروعات القوانين المهمة، ومنها قانونا مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية، كما عمل مستشاراً للديوان الأميرى بدولة الكويت لمدة تصل إلى عشرين عاماً.
يذكر أن 3 من النواب المصريين الذين فازوا فى الانتخابات الأخيرة أعلنوا ترشحهم لرئاسة البرلمان وهم الإعلامى توفيق عكاشة والمستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، واللواء عبدالفتاح عبدالله، نائب رئس هيئة القضاء العسكرى.
اقرأ ص 4

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss