صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسى يوجه كلمة للأمة الإسلامية فى الاحتفال بذكرى المولد النبوى.. اليوم

22 ديسمبر 2015



كتب - أشرف أبوالريش


يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كلمة للأمة الإسلامية والعربية اليوم فى الاحتفال الذى تنظمه وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.
يحضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والوزراء وسفراء العالم العربى والإسلامى بالقاهرة ويقام الاحتفال بقاعة مؤتمرات الأزهر فى مدينة نصر صباح اليوم. أكدت وزارة الأوقاف أن الأخلاق الحسنة سلوك واجب إنسانيا بين المسلمين بعضهم البعض وبينهم وبين الآخرين من باب تكريم البشر ومن باب الإنسانية.
وقالت خلال الخطبة الموحدة التى يؤديها الدعاة الجمعة المقبلة فى المساجد على مستوى الجمهورية إن الأخلاق لا تكون بين الأفراد فقط بل بين الأفراد بعضهم البعض وبين الفرد والمجتمع.
 وشدد الأوقاف فى خطبة استرشادية للجمعة المقبلة، بعنوان «من مكارم الأخلاق فى الرسالة المحمدية»، على أن بالأخلاق تبقى الأمم وتبقى آثارها وبزوال الأخلاق تزول الأمم وتسقط رغم قوتها العسكرية، وشدد الأوقاف فى خطبة استرشادية للجمعة المقبلة، بعنوان «من مكارم الأخلاق فى الرسالة المحمدية»، على أن بالأخلاق تبقى الأمم وتبقى آثارها وبزوال الأخلاق تزول الأمم وتسقط رغم قوتها العسكرية، حيث تحمى الأخلاق الفاضلة الأمم من الانهيار وتعصم المجتمعات من الانحلال وتصونها من الفوضى والضياع، مشددة على أن سلامة وقوة بنيان الأمة وسمو مكانتها بتمسكها بالأخلاق، وتضمنت الخطبة عناصر رئيسية هى: الإسلام دين مكارم الأخلاق، وانهيار الأخلاق انهيار للأمم، والأخلاق ثمرة العبادات الصحيحة، وكيف نسمو بأخلاقنا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss