صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مديرو أعمال الفنانين.. بلا ضوابط والاستغناء عنهم بالفضائح

22 ديسمبر 2015



كتبت - آية رفعت


انتشرت فى السنوات القليلة الأخيرة المشاكل التى تنشب بين الفنانين وبعض مديرى أعمالهم والتى تنتهى غالبا بإعلان الفنان بتبرئة نفسه من وجود مدير اعماله واية تصريحات يدلى بها الأخير تكون غير صحيحة.. بينما انتهت بعض العلاقات بفضائح مثل السرقة والتشهير، وكان آخر حالات الانفصال بين الفنانين ومديرى الأعمال للفنانة شيرين عبدالوهاب والتى انفصلت بهدوء عن مدير اعمالها ياسر خليل وجعلته فقط ينظم لها جداول وعقود الحفلات التى تحييها.. وذلك بعد الشائعات والانتقادات القوية التى اطالتهما واتهمهما البعض بالزواج السرى بسبب نشرها لبعض الصور برفقته على مواقع التواصل الاجتماعى مما جعل الجمهور يشك فى وجود علاقة حب بينهما والبعض الآخر يقول إن هناك زواجا سريا مما تسبب فى مشاكل اسرية لخليل لأنه متزوج ولديه اطفال. ويقال ان زوجته وغضبها كان وراء انفصاله عن شيرين فى إدارة الأعمال وإن كانت صفحته على موقع الفيس بوك تمتلئ يوميا بصور لشيرين اثناء تألقها فى برنامج the voice، كان لعمل خليل مع شيرين واقعة منذ سنوات حيث انها كانت السبب فى انفصاله فنيا عن الفنان محمد حماقى والذى كان مدير أعماله وصديقا له منذ بدايته الفنية تقريبا ليأتى اهتمامه بأعمال شيرين تدريجيا سببا لانفصالهما الفنى واستعانة حماقى بمدير أعمال آخر خاصة بعدما أصبح خليل منشغلا عنه.
أما غادة عبدالرازق فكانت لديها طريقة جديدة للانفصال عن مديرة اعمالها فبعد أكثر من 10 سنوات من العمل والصداقة، قررت غادة التخلى عن مديرة أعمالها، جيهان يوسف، التى اشتهرت فى الوسط الفنى باسم «جى جى»، بعد أن اتهمتها بسرقة خاتمها الذى يقدر ثمنه بـ4 ملايين جنيه، بالإضافة إلى بعض المجوهرات الأخرى.. ورغم إعلان عبدالرازق عن ذلك التزمت الصمت فى هذه القضية ورفضت تحويل مديرة أعمالها للتحقيق بينما ردت الأخيرة بأن ما تم نسبه إليها افتراء وإنها كانت أمينة معها طوال العشر سنوات ولكنها قررت التخلى عنها فجأة بعد خلافات نشبت بينهما فاتهمتها بالسرقة.
بينما أعلن المطرب بهاء سلطان أن مدير أعماله ناصر فتحى قام بالاتفاق مع المنتج نصر محروس عليه وذلك للى ذراعه وإجباره على تجديد عقد الاحتكار الذى يلزمه بالتعاون مع شركة فرى ميوزيك مع وضع شروط لا تتناسب مع نجوميته مؤكدا أن  محروس هو الذى اختار له مدير أعماله وأنه اتفق معه عليه مما تسبب فى انفصالهما، بينما قال محروس العكس حيث أكد أن فتحى يقف فى صف بهاء خاصة عندما قام بتأكيد كلام الأخير حول رفض محروس الوقوف بجانبه لعلاج أخيه.
أما الفنان محمد رمضان فقد انتشرت خلافاته مع مديرة أعماله السابقة هبة عبدالفتاح والتى نشب بينهما خلافات بسبب بعض التصريحات الصحفية مما جعله ينشر بيانا عبر موقع الفيس بوك يتبرأ فيه من كونها مديرة أعماله وبالتالى يعلن تبرؤه من ايه تصريحات صحفية ادلت بها على الرغم من كونها عملت معه لفترة كبيرة وكانت تتواصل مع الصحفيين بشكل مستمر وتنشر له التصيحات بالصور.
وقد ردت وقتها هبة ووصفته بأنه ناكر للجميل وانها قد خسرت عددا من الصحفيين وزملاء المهنة بسبب دفاعها المستميت عنه وأنها فوجئت بتخليه عنها.
وقد نهج السورى جمال سليمان نفس خط رمضان ولكن قبله بعام حيث أعلن فجأة عبر صفحته الرسمية أن رحاب محسن والتى كانت تتولى أعماله منذ فترة كبيرة لا تمت له بصلة وهو غير مسئول عن أية تصريحات تصدر منها على لسانه. وقد كانت حكاية رحاب معروفة منذ البداية أنها تقوم بإصدار التصريحات الصحفية وفقا لكلام سليمان ولكن دون العمل معه كمسئولة اعلامية بشكل رسمي، وعندما قامت بإصدار تصريحات تسببت فى شن هجوم على سليمان بسبب أرائه السياسية قرر أن يتخلى عنها ويتبرأ من عملها معه.. لتبدأ مرحلة جديدة بإدارة الشئون الإعلامية للفنان حسن الرداد.
بينما سادت المشاكل هذا العام حول الفنان عمرو دياب ومدير أعماله أحمد زغلول حيث نشر اخبارا تفيد بانفصالهما بعد تعاون دام لأكثر من 8 سنوات ولم يرد أى منهما على الأخبار التى تداولها خاصة أنه تم نشر أن دياب استعان بمديرة أعماله هدى الناظر لتكون مهتمة بجميع أعمال زغلول الإدارية لحين وجود مدير أعمال آخر. وجاءت هذه الأخبار فى وقت انتشار شائعات حول زواج دياب السرى بالناظر وشرائه لها بيت خاص بإمارة دبى.. ولكن مع تداول هذه الشائعات قام دياب بنشر بيان على صفحته الخاصة مؤكدا أن علاقته بزغلول على ما يرام بينما أكد المقربون أنهما انفصلا فى هدوء، ومن جانب آخر عرف دياب فى الوسط الفنى بأكثر المطربين التزاما بصداقات مديرى أعماله خاصة بعدما حضر زفاف مدير أعماله السابق أسامة رشدى رغم أنه يعمل حاليا كمستشار إعلامى لشركة روتانا والتى انفصل عنها دياب مؤخرا.
ومن جانبه أيضا انفصل تامر حسنى عن مدير أعماله  محمد فؤاد الشهير بميمى وذلك بعد تعاون دام حوالى 12 عاما حيث اعلن ميمى انه كان مع حسنى منذ بداياته وذلك لإيمانه بأنه سيكون نجم ذا شأن كبير.. وقد نفى حدوث خلافات بينهما مؤكدا أن الأمر كله يعود إلى كونه يبحث عن تقديم الجديد ويتمنى أن يدعم عددا آخر من المواهب إلى ان يصلوا لبر الأمان من النجومية مثل تامر، موضحا أنه لا يجد الجديد الذى يقدمه فى تدعيم تامر كنجم وعلاقة الصداقة بينهما ستظل على ما هو عليه.
من جانب آخر هناك مديرو أعمال مازالوا مستمرون مع النجوم منذ بدايتهم وحتى الآن وأشهرهم جى جى لامارا مدير اعمال اللبنانية نانسى عجرم، وخضر علامة شقيق الفنان راغب علامة والذى يدير أعماله منذ بدايته وحتى الآن، بالإضافة إلى زوجات الفنانين ومنهم انجى زوجة يوسف الشريف وجيجى زوجة هشام عباس ومحمد كساب شقيق مى كساب والمخرج باخوس علوان الذى يتولى إدارة أعمال زوجته دوللى شاهين.
بينما كلل الفنان عزت أبوعوف سنوات عمره مع مديرة أعماله أميرة بالزواج بعدما فقد زوجته العام الماضى ومروره بحالة صحية سيئة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«آل بيكهام» أشيك عائلة فى مهرجان الموضة
«اعرف بلدك» تواصل استقبال الزائرين لتنشيط السياحة الداخلية بـ«الوادى الجديد»
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
اقتصادنا واعد
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
«جون ريسه»: «كلوب» أفضل من «مورينيو»
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن

Facebook twitter rss