صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تفاصيل اجتماع 400 نائب فى فندق «كمبينسكى» بالتجمع

20 ديسمبر 2015



كتب ـ فريدة محمد وأسامة رمضان

بعد لقاء استمر عدة ساعات  بأكبر قاعات فندق «كمبنسكي» بالتجمع الخامس، اجتمع عدد كبير من أعضاء مجلس النواب للوقوف على الصيغة النهائية للائحة ائتلاف دعم مصر.. وتوافقوا فى كلماتهم على الوقوف صفا واحدا، لدعم الدولة المصرية فى كل ما يخدم مصالح الشعب المصري، وتم استبعاد شرط التجرد الذى آثار الكثير من الازمات عند طرح وثيقة دعم الدولة لأول مرة.
وأعلن اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب والقيادى انضمام  8 أحزاب سياسية إلى تكتل سياسى جديد يضم قائمة «فى حب مصر» التى تم الاتفاق على تسميتها بائتلاف دعم مصر.
وبخصوص انتخاب رئيس للبرمان قال اليزل إنه يجب الانتهاء من تشكيل اللجان البرلمانية، ثم على الراغبين فى الترشح أن يقدموا سيرهم الذاتية إلى هذه اللجان، مضيفا أن كتلة ائتلاف دعم مصر التى تعتبر الأكبر فى البرلمان لم تسمِّ حتى الآن أى شخصية للتقدم من أجل قيادة مجلس النواب.
كان ائتلاف دعم الدولة المصرية قد عقد اجتماعا مغلقا الجمعة  بحضور جميع نوابه البالغ عددهم 400 نائب بأحد فنادق القاهرة، للتباحث حول وضع  الخطوط العامة لعمل التحالف تحت القبة وتوزيع المناصب داخله.
واختار النواب اللواء سامح سيف اليزل، منسق قائمة فى حب مصر، رئيسا للكتلة البرلمانية للتحالف الذى غير اسمه ليصبح تحالف دعم مصر.
 وقال سيف اليزل خلال الاجتماع إن أحزاب المؤتمر، والمحافظين ومصر الحديثة انضمت للتحالف، إلى جانب حزب الوفد الذى أعلن انضمامه فى وقت سابق.
وأكد اليزل أن انضمام الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار السابق للكتلة جاء بصفته نائبا مستقلا وليس ممثلا عن الحزب، كما أثير فى وسائل الإعلام.
واقترح سيف اليزل خلال لقائه بالنواب اختيار اثنين  كمتحدثين رسميين تختارهما اللجنة التنسيقية، للتحالف، أحدهما من الحزبيين وآخر من المستقلين، لضمان عدم خروج تصريحات متضاربة.
ووقع الحضور على وثيقة التحالف التى تضمنت تقسيم الأمانات الداخلية للائتلاف، والأمانات النوعية والتى بلغت خمس أمانات وهى «شئون الأعضاء، وشئون الجلسات، والمحافظات، وأمانة الإعلام، وأمانة الشئون الإدارية والمالية».
اقرأصـ4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss