صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

20 ديسمبر 2015



■ افتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية مؤخرا معرض «من وحى الكلمات» الذى نظمه مركز كرمة بن هانئ الثقافى بمتحف أمير الشعراء أحمد شوقي، وضم المعرض نحو 75 عملا فنيا شارك بها 60 فنان، وتنوعت الأعمال ما بين التصوير والرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافى.
وقد أشار د. خالد سرور إلى أهمية مثل هذه المعارض الجماعية وأنها من صميم مهام المراكز الثقافية المنوط بها نشر التذوق الفنى والثقافة بين الجماهير، وذلك لما تُتيحه من فرص للفنانين والهواة أصحاب المواهب الحقيقية من المشاركة والعرض تحت سقف واحد، الأمر الذى قد لا يتوفر فى غيرها من المعارض التخصصية أو الكبرى، كما أن لهذه المعارض مكاسب أخرى تعود على المشاركين أنفسهم من حيث تبادل الخبرات نظرا لاختلاف الأجيال والتخصصات، فيستطيع المشارك خاصة فى بداية مشواره من تقييم تجربته ومستواه تقييما حقيقيا والتعرف على مواطن القوة والشغل عليها وبواطن الضعف ومعالجتها فى المستقبل، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

■ ينظم المركز الدولى للكتاب التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. هيثم الحاج على فى السادسة مساء اليوم الأحد حفل توقيع ومناقشة كتاب القوى السياسية بعد 30 يونيو للكاتب السياسى فريد زهران الصادر عن هيئة الكتاب فى سلسلة المكتبة السياسية بحضور د. عمرو موسى وزير الخارجية وأمين جامعة الدول العربية الأسبق ورئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور ، والمفكر والكاتب السياسى د. وحيد عبد المجيد رئيس مركز الأهرام للترجمة والنشر سابقا ، والكاتب الصحفى رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق عبد العظيم حماد رئيس تحرير سلسلة المكتبة السياسية.

■ شهد وزير الثقافة حلمى النمنم ، نائبا عن الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الاحتفالية التى أقامها اتحاد المنتجين العرب برئاسة إبراهيم أبو ذكرى مؤخرا تحت عنوان «شكرا للمملكة العربية السعودية بمسرح جامعة مصر بالسادس من أكتوبر.
وقال وزير الثقافة إن العلاقات التاريخية بين السعودية ومصر تترجم المحبة بين الشعبين، فالمواقف المتبادلة والدعم السياسى والاقتصادى بين البلدين تضع مستقبل مشرق للتعاون بما يصب فى صالح الشعوب، مشيرا إلى أن وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مصر لا تقف عند ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو، وإنما تمتد فى عمق التاريخ الدبلوماسى بين البلدين فكلاهما كان داعما للآخر فى مختلف القضايا والمواقف الدولية، مؤكدا أن التنسيق المشترك يتم على مختلف الأصعدة والمجالات سواء السياسى أو الاقتصادى او الثقافى أو التعليمى وغيرها.
نظم الحفل اتحاد المنتجين العرب تحت عنوان «شكرا للمملكة. . مؤتمر الوفاء»، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وذلك تقديرا للمملكة العربية السعودية لوقوفها بجانب مصر منذ ثورة 30 يونيو، وشهد الحفل عرض أوبريت فنى عن المملكة، وتكريم مجموعة من فنانى وإعلاميى المملكة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss