صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«لون الغواية» رواية تركية جديدة عن دار العربى

20 ديسمبر 2015



كتبت - رانيا هلال

صدر حديثا عن دار العربى للنشر رواية «لون الغواية» للكاتبة التركية هاندى أتايلى وترجمة المترجم محمد عثمان خليفه.
لا يسلط هذا العمل الروائى الضوء على الظلم الذى تتعرض له المرأة فقط بل على رد فعلها تجاهه والاضطهاد وكيف انه لابد لكل مقهور أن يثور ويكسر القيود والحواجز التى تحيط به.
ما بين حياتها الاجتماعية الجامحة والملاهى الليلية ومهنتها الواعدة وعالمها الذى اختارته لنفسها بعد الفرار من أسرتها، تلتقى البطلة بحب طفولتها الأول فتعود إلى ذاكرتها وروحها المكسورة فتتذكر صور من عالم الماضى حيث كانت تعيش بين عذابات والدها وأخيها فكيف ستكون العلاقة بينهما والى أين ستقودها.
طويل ومدهش ذلك الطريق من قرية صغيرة فى الأناضول إلى حياة اسطنبول البراقة وليلها. نعيد التفكير مع البطلة فى الخطوات التى اتخذتها على الطريق، اللقاء، والانفصال، والصداقة، والخسائر، والتفانى، والخيانات، والبحث الدائم عن الحب، وهى أسئلة دائما ما نطرحها، لكن الإجابة ليست واضحة دائما، ستعطينا «نارين» البطلة بعض الإجابات المهمة التى قد نتخذها على طريق الحياة.
يذكر أن هذه الرواية بيعت أكثر من خمسين ألف نسخة فى أول أسبوعين وتصدرت الكتب الأكثر مبيعا فى تركيا ثم تحولت إلى مسلسل تليفزيونى شهير تحت اسم الرحمة.
هاندى التليلى كاتبة تركية من مواليد 1971 تخرجت من مدرسة «جالاتا ساراى» الشهيرة وحصلت على درجة البكالريوس فى العلوم السياسية والعلاقات الخارجية من جامعة بوزايتشه».
صدرت أول رواية لها فى عام 2006 بعنوان «الشيطان يحصل على الحب الأفضل» وتصدرت هذه الرواية قوائم الأكثر مبيعا وروايتها الثانية كانت بعنوان «مراز» عام 2009 وروايتها الثالثة وهى ما بين أيدينا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss