صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«المركزى للمحاسبات» يرصد مخالفات مالية وإدارية بـ«القابضة للكيماويات»

18 ديسمبر 2015



كتبت ـ ناهد سعد

كشف تقرير ختامى للجهاز المركزى للمحاسبات عن وجود مخالفات مالية وإدارية بالشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وأكد التقرير وجود اختلاف فى القروض المذكورة بأوراق الشركة عن الأوراق المقدمة إلى وزارة المالية بنحو 97 مليون جنيه.
وذكر التقرير أن اللجنة القانونية بالجهاز تقوم حاليًا بفحص تقارير رسمية من قبل وزارة المالية تثبت أرصدة الشركة وقروضها لإلحاقها بما هو مذكور من أوراق لتقديمها إلى النيابة العامة.
كما رصد التقرير صرف 180 ألف جنيه و193 ألفًا تحت بند مكافآت للعاملين بالشركة و57 ألفًا دون دفع ضرائب وهو ما يخالف قانون الضرائب على الدخل، فضلا عن قيام الشركة بصرف 248 ألف جنيه للشركة الهندسية لتصنيع الورق لشراء ثلاث ماكينات تصوير تبين وجود تلاعب فى العروض المقدمة، مما يدل على ضعف وقصور بالشركة وتعمد شراء الماكينات من مورد بعينه بالإضافة لعدم وجود عمليات جرد لموارد الشركة مثلما هو متبع مع باقى الشركات القابضة.
كما رصد الجهاز موافقة مجلس إدارة الشركة القابضة على إثابة رئيس شركة كيما والعضو المنتدب للشئون الفنية بذات الشركة بمبلغ 100 ألف جنيه للأول و50 ألف جنيه للثانى وصرف المكافآت خصما من حصة الشركة القابضة بالمخالفة للقانون وقرارات مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية وقانون قطاع الأعمال العام.
ورصد التقرير أيضًا أن الشركة القابضة قدمت قرضًا لمصنع سيجوارت بقيمة 20 مليونًا ونصف المليون جنيه لتجديده وإعادة تجديد خط إنتاج الفلنكات الخرسانية للسكك الحديدية إلا أن المصنع توقف عن العمل منذ مايو الماضى نظرًا لمعاناته من مشكلات فنية أدت إلى خفض معدلات الإنتاج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss