صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تسليم 1100 وحدة سكنية بمدينة بدر.. غداً

18 ديسمبر 2015



كتب - بشير عبد  الرءوف

يشهد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة غدا السبت حفل تسليم عقود 1100 وحدة سكنية لحالات الزواج الحديث والحالات القاسية بمدينة بدر.
وصرح محافظ القاهرة بأن مدينة بدر أصبحت مدينة جاذبة للمواطنين خاصة بعد أن جعلتها المحافظة منطقة متكاملة الخدمات، حيث تم توفير كل الخدمات والاحتياجات الأساسية لسكان وأهالى مدينة بدر، وتم بالفعل إقامة منافذ إضافية للخبز وكذلك نشر عدة منافذ لتوزيع وتوفير السلع الغذائية واللحوم والخضروات والفاكهة، مع توفير سيارات متنقلة لتوزيع الخبز والمواد والسلع الغذائية تسهيلًا للمواطنين فى الحصول على احتياجاتهم اليومية بجانب تشغيل 3 خطوط تابعة لهيئة النقل العام بقوة 30 أتوبيسا لربط مدينة بدر بقلب القاهرة.
وأشار إلى أن تسليم تلك الوحدات لحالات الزواج الحديث والحالات القاسية والخطورة الداهمة والإخلاء الإدارى وذوى الاحتياجات الخاصة تأتى ضمن مشروع المحافظة للإسكان القومى لإنشاء 8688 وحدة سكنية بواقع (362 عمارة) يصل صافى مساحة الوحدة إلى (65 م2).
وكان محافظ القاهرة قد سبق وأعلن أنه سيتم توزيع ألف وحدة سكنية بداية كل شهر على مدى الـستة أشهر المقبلة.
وعلى صعيد آخر قام رؤساء الاحياء بمحافظة القاهرة بمخالفة  توجيهات المحافظ الدكتور جلال سعيد، والخاصة بضرورة العمل على مشاكل المواطنين ، اذ قام رؤساء الاحياء بمحاولة تجميل صورتهم واظهار تفانيهم فى العمل أمام المحافظ عبر تنفيذهم حملات لرفع الاشغالات والتى لا تتعدى إزالة بعض عربات الفول او التسالى وما شابه ذلك، كما يقوم رؤساء الاحياء بلعب دور عامل الطلاء ويقومون بانفسهم بدهان الأعمدة، ولا ينسى مسئولو المحافظة اصطحاب الكاميرات لتصوير انجازاتهم الوهمية وارسال تقارير مصورة للمحافظ لخداعه.
من جانبه أشار رؤساء الأحياء إلى أن  هناك مطاردة يومية بين مسئولى الإشغالات بالأحياء وأصحاب المقاهى لخروجهم عن الأماكن المرخص لهم بها، مضيفين أنه يتم التصالح قانونا مع جميع الإشغالات خلال مدة معينة.
وفى السياق ذاته ما زالت تشهد بعض شوارع القاهرة تكاسل من بعض رؤساء الأحياء، وعدم التوجه لبعض المناطق لشفط وتصريف مياه الأمطار، فيما شهدت بعض الأحياء توجيه عمال الحى لمواجهة تجمعات المياه بالمكانس اليدوية، مما تسبب فى عدم إتمام العمل بشكل جيد ووجود عناء لدى العمال.
بينما أصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تعليماته لرئيس حى الموسكى بإعادة الانضباط لشارع محمد على فى الجزء الواقع ما بين ميدان العتبة وصولاً إلى ميدان باب الخلق، والذى يعانى من انتشار الباعة الجائلين وسيارات الميكروباص وعدم التزام أصحاب المحلات بالأماكن المخصصة لهم، واحتلال الأرصفة أسفل البواكى، وذلك لإعادة المظهر اللائق للعقارات المتميزة عمرانياً والبواكى المحيطة بالشارع على الجانبين.
من جانبه أشار العميد أحمد عبدربه رئيس حى الموسكى الى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية المتمثلة فى قطاع غرب بمديرية الأمن وشرطة المرافق وأجهزة الحى بتنظيم عدد من الحملات المكثفة لرفع جميع الاشغالات بالشارع ممثلة فى العربات الكارو وإشغالات المحلات والبروزات والإعلانات المخالفة أعلى العقارات وعلى جدرانها، كذلك رفع كبائن التليفونات المتهالكة لإخلاء الأرصفة.
كما تم إخلاء حديقة أرض شريف من جميع الاشغالات بها، وجار إعادتها لسيرتها الأولى مع تشغيل النافورة المهملة بها منذ أكثر من عشر سنوات، ورفع كفاءة الإنارة بطول الشارع والحديقة مع كلبشة السيارات المخالفة لقواعد الانتظار.
وأوضح عبدربه أنه جار حاليا التنسيق مع لجنة العقارات ذات الطابع المتميز لحصر المبانى ذات العمران المتميز لرفع كفاءتها وإظهار رونقها للحفاظ عليها وإعادتها إلى سيرتها الأولى مثل ما تم بالعمارت المطلة على ميدان العتبة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss