صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزراعة: إزالة 290 حالة تعدِ على الأراضى.. والشرقية فى المقدمة

18 ديسمبر 2015



 كتب - إبراهيم رمضان
تمكنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، متمثلة فى الإدارة المركزية لحماية الأراضى، من إزالة 290 حالة تعدِ على الأراضى الزراعية فى عدد من محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار الحملة الموسعة التى تقوم بها الوزارة لمواجهة التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية.
وكشف تقرير أصدرته وزارة الزراعة أمس أن المساحات المتعدى عليها، خلال الـ48 ساعة الماضية، بلغت 11 فدانًا و10 قراريط و3 أسهم، مشيرًا إلى أن محافظة الشرقية احتلت المرتبة الأولى من حيث التعديات التى بلغت 79 حالة، تليها القليوبية بـ 50 حالة، وجاءت محافظة المنيا فى المرتبة الأخيرة من حيث عدد التعديات التى بلغت 5 فقط.
من جانبه حذر وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عصام فايد من مغبة استمرار التعديات، مؤكدًا أنه «لا تهاون مع المتعدين على الأراضى الزراعية، بعد استنفار جهود حماية الأراضى ومديرى المديريات على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والإدارة المحلية لردع كل من تسول له نفسه التعدى على مستقبل الأجيال القادمة».
ولفت الوزير إلى أنه «ليس من المعقول ومصر تبنى المشروع القومى لزراعة المليون ونصف المليون فدان وأن نقوم بإهدار الأراضى الزراعية الخصبة فى الوادى والدلتا».
يذكر أن التعديات على الأراضى الزراعية الخصبة بلغت أكثر من مليون و400 ألف حالة، منذ ثورة 25 يناير 2011، سواء بالبناء أو التجريف أو التشوين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss