صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السعودية تتعاقد مع 700 طبيب مصرى.. وزيارة قريبة للملك سلمان

18 ديسمبر 2015



استقبل سفير خادم الحرمين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسى العربى أحمد بن عبد العزيز قطان، وفدًا من وزارة الصحة السعودية، وآخر من المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.. وأشارت السفارة فى بيان لها أمس إلى منطقة مكة المكرمة.
أن وفد وزارة الصحة يسعى للتعاقد مع 700 طبيب مصرى فى التخصصات النادرة، للعمل فى منطقة مكة المكرمة..  من جانبه أكد القطان   بأن دولته ستواصل دعمها لمصر رغم انخفاض أسعار النفط، وأن الدعم النفطى السعودى لمصر سيساعد الحكومة المصرية فى الوفاء بالتزاماتها.. وأضاف القطان فى مؤتمر صحفى  أن السعودية تهدف لزيادة دخل مصر من إيرادات قناة السويس بتوجيه السفن السعودية بالمرور عبر القناة، وأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاستثمارات السعودية فى مصر.
وأشار  السفير السعودى بالقاهرة إلى أنه لا غنى لمصر عن المملكة السعودية ولا غنى للسعودية عن مصر  وأن الحديث عن وجود توتر بين البلدين أمر لا أساس له من الصحة، موضحًا أن ثقة المستثمر السعودى والعربى تزداد فى مصر وهو ما سوف يتضح عمليا خلال الفترة المقبلة.
وأضاف القطان فى كلمته  أن هدف مصر والسعودية واحد فيما يتعلق بشأن الأزمة السورية  وأن النظام السورى سيدفع الثمن قريبا عما ارتكبه بحق شعبه  قائلا «يجب أن تبقى سوريا موحدة وسنواصل دعمنا للثورة السورية.. وأعلن القطان،  أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر ستكون قريبة جدًا وستكون تتويجًا للجهود المبذولة حاليًا.
وقال القطان إن المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التى نكوت بنيران الإرهاب، وقد سبق وأن حذرت منذ سنوات من خطورة الإرهاب الذى طال جميع البلدان فى الوقت الحالى فى إطار تعليقه على تشكيل التحالف الإسلامى الجديد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
كاريكاتير أحمد دياب
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss