صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مندوب فلسطين بالجامعة: وجودنا فى التحالف الإسلامى أمان للفلسطينيين

18 ديسمبر 2015



قال سفير دولة فلسطين فى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكى إن وجود بلاده فى التحالف الإسلامى العسكرى لمكافحة الإرهاب والذى يضم 34 دولة إسلامية له معنى أمس لفلسطين ويشكل لها شبكة أمان.
وأضاف الشوبكى ، فى تصريحات للصحفيين أمس: نحن نعانى من ويلات الاحتلال الإسرائيلى، ولكننا جزء من هذه الأمة ووجودنا فى هذا التحالف رسالة أننا جزء من هذه الأمة وأن هناك شبكة أمان أيضًا للفلسطينيين عبره».
وحول قيام منظمة التعاون الإسلامى بفتح مكتب لها فى مدينة «رام الله»، ودلالته بالنسبة للقضية الفلسطينية قال «الشوبكى» إنه قرار مهم من منظمة التعاون الاسلامى التى تأسست عام 1969 بعد حريق المسجد الأقصى وبالتالى فتح مكتب لها فى فلسطين يشكل رسالة دعم لحماية الأقصى».
ونبه الشوبكى إلى أن المسجد الأقصى يتعرض الآن لهجمة خطيرة جدًا تصل إلى حد أن رئيس وزراء إسرائيل «نتانياهو» يقول إننا قادرون على هدمه ولكن لا نريد»، وهناك من المتطرفين اليهود الذين يعلنون ليل ونهار أنهم يريدون هدم المسجد وإقامة هيكل سليمان.
وتابع الشوبكي: «للأسف صار هناك تقسيم مكانى وزمانى للمسجد الأقصى، وبالتالى فإن وجود هذه المنظمة الإسلامية التى أسست من أجل الأقصى ووجودها فى «رام الله» يخدم هدف حماية حمايته وإلغاء الأدوار وخدمة الشعب الفلسطينى الذى يدافع عن نفسه»، مشيرًا إلى أن موعد فتح المكتب سيكون خلال أسابيع قليلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss