صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

المفتى: المجلس الأعلى للإفتاء فى العالم سينفذ حزمة من المبادرات والمشروعات العلمية

18 ديسمبر 2015



كتب - صبحى مجاهد

أعلن الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للإفتاء فى العالم أن الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالمى ستنفذ حزمة من المبادرات والمشروعات العلمية، فى مقدمتها عقد مجموعة من المؤتمرات والندوات.
وأضاف المفتى - فى تصريح له أمس أنه «تمت الموافقة على أن يكون موضوع المؤتمر الأول هو (التكوين العلمى والتأهيل الإفتائى لأئمة المساجد للجاليات المسلمة فى البلاد غير الإسلامية)، لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة خاصة بعد الأحداث الإرهابية الأخيرة التى اجتاحت عددا من دول العالم، والتى أثبتت أن الفتوى لعبت دورا مهما فى تصاعد الأحداث مؤخرًا، خاصة تلك التى أطلقها رموز التيارات المتطرفة، والتى كانت سببا رئيسيا فى التحاق الكثير من الشباب الغربى إلى صفوف المقاتلين فى التنظيمات الإرهابية».
وأشار إلى أن الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم تعتزم المشاركة فى نشر الوعى والثقافة فيما يخص جانب الإفتاء والفقه، من خلال نشر بحوث أعضاء الأمانة العامة، وبحوث مؤتمراتها العالمية، معتبرًا أن جمع أعمال المؤتمر ونشرها يعد أولى خطوات تنفيذ نتائج المؤتمر عمليًا.
وقال المفتى «سيتم كذلك إصدار مجلة علمية محكمة تصدر بعدة لغات، يتم فيها مراعاة تأصيل الحقائق العلمية للمستجدات، وتأصيل ضوابط الإفتاء وتفعيلها فى الواقع العملي؛ ما يفسح مجال النشر للمتخصصين فى الدراسات الإفتائية والفقهية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
الكلام للأهلى!
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss