صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

العجاتى: نقل جلسات البرلمان حصرياً للتليفزيون المصرى

18 ديسمبر 2015



كتب ـ محمد قبيصى

قال مجدى العجاتى وزير شئون مجلس النواب، إن خطابًا وصل عن طريق محامٍ ونائب برلمانى سابق يعرض حق البث الحصرى لجلسات البرلمان لصالح إحدى الفضائيات، لافتًا إلى أنه طلب من الأمين العام التأشير على الخطاب بالحفظ، مؤكدًا أن التليفزيون المصرى هو الوحيد المنوط به نقل الجلسات.
وأضاف وزير شئون مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ممكن» المذاع على قناة «سى بى سى» إن الدستور نص على علنية الجلسات، لكن كيفية العلنية هو أمر يحدده المجلس بعد انعقاده.
 وقال الإعلامى تامر أمين، إن أحد المحامين تقدم بخطاب رسمى للجهات المعنية لمتابعة جلسات مجلس النواب المصرى حصريا على إحدى الفضائيات العربية.
وأوضح أمين خلال برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة ان فضائية عربية عرضت 100 مليون دولار للحصول على البث الحصرى لجلسات مجلس النواب، تقريبا 793 مليون جنيه مصري، مؤكدا أن هذه القصة أثارت جدلا كبيرا وواسعا بين المصريين، قائلا: علشان نعرف احنا قد ايه بيندفع فينا فلوس.
وقرأ أمين أثناء تقديمه برنامجه الخطاب الذى تقدمت به الفضائية العربية للحصول على البث الحصرى لجلسات مجلس النواب على الهواء.
أبدى الكاتب الصحفى مصطفى بكري، استغرابه من عرض قناة عربية دفع 100 مليون دولار للحصول على البث الحصرى لجلسات مجلس النواب، موضحا أن هذا العرض يستهدف السيطرة على المجلس وأعماله وكواليسه عبر نقل وبث أخبار البرلمان حصريا.
وأكد بكرى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين فى برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة إنه سأل قناتى العربية وإم بى سى عن هذا الأمر ولكنهما نفيا علاقتهما بالعرض، لافتا إلى أنه من الغريب وجود قناة عربية تطلب احتكار نقل وقائع المجلس بكل أسراره وتفاصيله ولم يفصح عن هذه القناة.
وأوضح بكرى من المثير ألا يذكر اسم القناة فى الطلب وهو أمر غريب لأنه من المنطقى كتابة اسم القناة، مشيرا إلى أن أمين عام مجلس النواب أعلن أنه لا يحق لأى جهة نقل وقائع أنشطة المجلس إلا من خلال التليفزيون المصرى، قائلا: أحذر من الاستجابة لهذا الطلب ويحذر أيضا من القناة التى تريد نقل كواليس المجلس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss