صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

شرم الشيخ تستقبل 82 دولة للمشاركة بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم.. وتقنين الكتاتيب بالمساجد خلال ثلاثة أشهر

18 ديسمبر 2015



قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن هناك 82 دولة سوف تشارك فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم ليس من بينها تركيا وقطر وإيران.. حيث إن الأوقاف لن تقدم أى دعوات لدول تحمل أجندات عدائية ضد مصر.
وأضاف الوزير، أن 82 دولة سوف تشارك فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى ستقام 10 إبريل بمدينة شرم الشيخ بحضور موفدين دوليين للتعرف على حضارتنا هناك.
ولفت الوزير إلى جهد الأوقاف خارجيا من خلال الجامعة الإسلامية بكازاخستان والمركز العالمى بتنزانيا، والعمل على تغطية كافة دول العالم حيث توفد الوزارة 143 إماما فى 30 دولة وما يزيد على 1000 إمام ينشرون الفكر الوسطى فى العالم ما بين معار وموفد.
وشدد وزير الأوقاف على دور الوزارة فى تحييد المساجد انتخابيا وسياسيا، مؤكدا أن ذلك سوف يحدث فى المحليات ولن يتم الرجوع إلى الخلف فى هذه الجوانب. وأعلن الوزير عن وضع خطة ثلاثية للوزارة على مدى قصير وهو عام والمتوسط 4 سنوات وطويلة 20 سنة وتضمنت تجديد الخطاب الدينى الذى يشغل الوزارة والرئيس من خلال تصحيح مفاهيم خاطئة وتفكيك الفكر المتطرف بمواجهة كتب والحديث عن البناء القيمى والأخلاقى بترسيخ القيم الأخلاقية والانسانية والتعايش.
وأشار الوزير، إلى أن البرنامج سوف يشمل اطلاق الاكاديمية العالمية لتدريب وتثقيف الدعاة فى الدعوة واللغات واطلاق الندوات مع المجتمع ودور الثقافة ومراكز الشباب. وأعلن الوزير عن التوسع فى المراكز الثقافية، معلنا الغاء جميع التراخيص السابقة لمعاهد اعداد الدعاة التى لم تلتزم بالقانون،
مؤكدا أن الوزارة تعتمد فقط 19 مركزا للتدريس والتثقيف تابعة لها.
وبالنسبة للكتاتيب لتحفيظ القرآن الكريم، أكد الوزير أن بعض المتشددين يختطفون هذه المراكز، معلنا تقنينها خلال 3 شهور بشروط أن يكون حافظا للقرآن الكريم ويجيد التلاوة وأن يكون المكان صالحا وألا يوظف سياسيا وانتماؤه لله ولوطنه ولدينه وليس لتوظيف المكان لصالح التطرف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss