صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قروض ميسرة من السعودية تسدد على 5 سنوات

17 ديسمبر 2015



كتب - حسن أبوخزيم


قال شريف إسماعيل رئيس الوزراء إنه تم الاتفاق مع الجانب السعودى على قروض ميسرة فى بعض المجالات تسدد على مدار 5 سنوات، موضحًا أنه يتم العمل على فض المنازعات فيما يتعلق بالمستثمرين السعوديين.
وأكد فى مؤتمر صحفى،أمس أن معدل فض المنازعات يسير بشكل جيد للغاية، موضحا أنه تم تعديل ٤ بنود ومواد من قانون الاستثمار للمساهمة فى إنهاء المنازعات وعدم وقوعها من البداية، مشيرا إلى أن ضخ الاستثمارات الجديدة يساعد الحكومة فى برنامجها.
 وأضاف إن تخفيض الدعم سيكون دون تأثير على الموازنة العامة، موضحا أنهم ملتزمون بخفض الدعم عن الطاقة على مدار5 سنوات، مؤكدا أن سياسات الدعم تحتاج لنظرة ايجابية من الدولة.
ومن جانبه قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن التعديلات التى تم إدخالها على قانون وحوافز الاستثمار فيما يتعلق بالمادة الخاصة بالمناطق الحرة الخاصة بالشركات القائمة قبل 13 مارس ستظل قائمة لحين انتهاء المشروع.
وحول الاستثمارات التى أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين بـ30 مليار ريال سعودى فى مصر ستكون مشروعات تدار للعائد والربح فى قطاعات الإسكان والسياحة والطاقة والزراعة، ومقدر لها أن تدخل فى الاستثمارات وفقا لجدول دراسة الاستثمارات، من خلال صناديق استثمار عامة.

تفاصيل أخرى ص 3







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss