صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تصاعد أزمة أحمد موسى وخالد يوسف

17 ديسمبر 2015



كتب ـ محمد قبيصى- محمـد خضير


تصاعدت أزمة الإعلامى احمد موسى والنائب البرلمانى خالد يوسف واشتعلت برامج التوك شو تعليقا على ما عرضه موسى من صور وفيديوهات مشكوك فى صحتها لخالد يوسف عبر برنامج على مسئوليتى بقناة صدى البلد، وعلق إعلاميون على الواقعة منتقدين موسى ما قدمه على الهواء.
وجه الاعلامى خالد صلاح هجوما على موسى قائلا كنت بتيجى تعيطلنا علشان تتصالح مع الدكتور أسامة الغزالى علشان ما تتحبسش ورفضنا نشر تطاول الاخوان عليك بعد ضربك على قفاك فى لندن.
 وجه الإعلامى أحمد موسى، تهديدًا على الهواء، للإعلامى خالد صلاح، عقب انتقادهما له بسبب نشره صور فضائح للنائب البرلمانى خالد يوسف.
وقال موسي، ببرنامج على مسئوليتي، على قناة صدى البلد: لو فتحتوا النار هفتح، وأحمد موسى محدش معلم عليه، وإحنا ملناش مصالح مع حد، وكل الحواديت ممكن تطلع، ولو فتحت هاعور ناس كتير ومش هعملها إلا لما اضطر وهقلب الترابيزة على الكل واللى مشغلهم.
وأضاف: انا عندى أسرار بتفاصيل من زمان سهل أوى أطلعها تكفينى لأسبوع كامل، أرجوكم اهدوا شوية، عشان ممكن تدفعوا الثمن غالى.
وقال موسى إن  خالد يوسف كلمني، وإحنا صحاب، ولو بتكلم على حد بتكلم فى وشه، ومفيش على رأسى بطحة، ومش كل الطير اللى يتاكل لحمه.
ومن جانبه قال المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إن قضيته أكبر من الفيديوهات المفبركة، مشيرًا إلى أنه ليس متهمًا حتى يدافع عن نفسه، مضيفًا: «هاخد حقى يعنى هاخد حقى».
وأشار يوسف، خلال حواره ببرنامج آخر النهار على قناة النهار إلى أن كل الذين يريدون إرجاع التاريخ للوراء، ويريدون إنتاج النظام السابق، فضلًا عن الوجوه التى أنفقت الملايين حتى يسقطوه فى الانتخابات البرلمانية هم من وراء تلك الحملة.
وأضاف، أن تلك الفيديوهات والصور لم تظهر إلا الآن لاعتقاد أعدائه أن سيدخل جولة الإعادة حتى يتمكنوا من إسقاطه وتشويهه، متابعًا: «واثق أن مكان من شوهنى بالسجن».
وأضاف يوسف القضية كانت «متجهزة» نتيجة نجاحى بالاكتساح فى الجولة الأولى فى الانتخابات البرلمانية، وأنا قدمت عدة بلاغات ورفعت قضايا على كل من سولت له نفسه الاقتراب من سمعتى فى تهم أنا برئ منها براءة الذئب من دم ابن يعقوب..وحقى هاخده بالقانون من هؤلاء جميعًا.
وتابع: أعدائى كل المنتمين لسياسات الأنظمة السابقة، ومن كان لهم مكانة ما فى النظام السابق ويريدون أن يخلقوا لهم مكانة فى النظام الجديد، أو يريدون أن يحافظوا على مصالحهم التى اكتسبوها بقهر هذا الشعب خلال 30 سنة، وأنا واحد ممن يمثلون حجر عثرة فى الوصول لأهدافهم وإعادة نفس السياسات التى تغنى الغنى وتفقر الفقير.
وأوضح يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى أنه تقدم بعدة بلاغات ورفع قضايا على كل من سولت له نفسه بتوجيه اتهامات له أو ترويج شائعات ضده، لافتًا إلى أن تلك القضية كانت مجهزة منذ ثانى يوم نجاحه بالانتخابات البرلمانية لأن بعض المنافسين كانوا يستعدون لترويجها بجولة الإعادة لكنه فاز باكتساح فى الجولة الأولى، مشددا على أنه حجر عثرة أمام عودة رموز النظام السابق -فى إشارة إلى الحزب الوطني- إلى السيطرة على الحياة السياسية المصرية مرة أخري.
وفى سياق متصل بدأ عدد من الصحفيين يدشنون حملة ضد احمد موسى مطالبين بشطبه من نقابة الصحفيين.
ومن جهة أخرى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بصور بكاء المذيعة حياة الدرديرى ببرنامج مصر اليوم على قناة الفراعين وذلك عقب انتشار صور فاضحة لها واعقبها تعليق منها انها كانت فى بداية حياتها وكانت تعيش ظروفًا صعبة، مبدية استياءها من نشر تلك الصور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss