صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

ساويرس: الإعلام أصبح منصة خراب وليس حماية

17 ديسمبر 2015



كتبت -مريم الشريف

أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس أن برنامج حزب المصريين الاحرار فى البرلمان يهدف للقضاء على الفقر خلال 5 سنوات.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «يحدث فى مصر» مع الإعلامى شريف عامر على قناة mbc مصر إنه لولا التدخلات التى حدثت لحصل «المصريين الأحرار» على 100 مقعد بالبرلمان بدلا من 65 مقعدًا.
وأشار إلى أن تصويت نواب المصريين الأحرار بالبرلمان ستحكمه فقط مصلحة الدولة، مؤكدًا أن حزب المصريين قادر على الاستمرار دون دعمه أو مساندته، موضحا أن المصريين الأحرار نجح لأول مرة فى تقديم نائب قبطى فى البرلمان عمره 35 عاما.
 وأشار إلى أن الأقباط فى مصر يشعرون الآن بالمواطنة خصوصا بعد زيارة الرئيس السيسى للكاتدرائية فى عيد الميلاد.
وعن قائمة فى حب مصر، كشف ساويرس عن ان آخر اتصال له مع «فى حب مصر» كان قبل بداية المرحلة الثانية من الانتخابات، موضحا الى ان الخلاف مع «فى حب مصر» جوهرى حول منظومة الائتلاف الذى تسعى القائمة لتكوينه، كما وجه لهم رسالة قائلا: «احنا معاكم بس مش تحتيكم».
وكشف عن أنه كان يتمنى تولى المستشار عدلى منصو رئاسة البرلمان خاصة انه لا يرى اصلح منه لذلك المنصب.
وعن رأية فى قانون تنظيم التظاهر أشار  إلى انه يحتاج الى اعادة نظر، مطالبا بضرورة  سن قانون لحماية الموظف الأمين حتى لو اخطأ فى الأجراء بعيدا عن الرشوة.
 وعن جماعة الإخوان المسلمين، أكد ساويرس أنهم لم يرغبوا فى عودته إلى مصر لكنه عاد حبا فى هذا البلد بكل ما فيه رغم علمه بأنه كان رقم 4 فى قائمة الاغتيالات الخاصة بهم.
وأضاف إنه لا يخاف من أى شخص لأنه يسلم أموره لله، مؤكدا أن الإخوان حرموا كل شىء على الشعب خلال حكمهم.
وعن تشبيهه برئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريرى أوضح قائلا: عمرى ما قلت اننى مثل شخص بعينه، ولا يوجد من خدم لبنان وشعبها مثل رفيق وياريت أكون مثله.
أما بخصوص استثماره فى مجال الإعلام فأكد ساويرس أنه استثمر أمواله فى «يورونيوز» لأنها غير موجهة، موضحا أنه اكتشف أن قناة cnn يتم توجيهها والتأثير على سياستها التحريرية.
وأضاف إن قناة الجزيرة فقدت موضوعيتها بعد ان تحولت لقناة موجهة، لافتا الانتباه إلى أن  الإعلام اصبح منصة خراب وليس منصة حماية، قائلا: مؤسساتى الإعلامية ليبرالية مدنية متفتحة مع الاقتصاد الحر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss