صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تغير لائحة مجموعات التقوية وإطلاق القنوات التعليمية فى شكل جديد بداية يناير  

17 ديسمبر 2015



كتبت - مينرفا سعد


أكد د. هلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أن المعلم الذى يقوم حالياً بإعطاء الدروس الخصوصية سيضع نفسه فى مخالفة تأديبية خاصة بعد أن حصلت الوزارة على حق الضبطية القضائية مشجعًا المعلمين على إعطاء مجموعات التقوية فى مدرسته ومدارس أخرى والحصول على معظم المقابل المادى الذى يدفعه الطلاب، مؤكدا أن المدرسة هى أكثر الأماكن أمنا لحصول الطلاب على المجموعات خاصة أنها تتم بمتابعة مديرى المدارس ومشرفى الأمن، وهو الأمر الذى لا يمكن أن يكون متاحاً فى مراكز الدروس الخصوصية أو بيوت الطلبة.
وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة مكونة من 4 بنود لتقليل الإقبال على الدروس الخصوصية، أولا تغير لائحة مجموعات التقوية حيث يحق للطالب حالياً أن يسجل فى مجموعات التقوية فى أى مدرسة غير مدرسته، كما يحق للمدرسة ندب أى معلم من الخارج لإعطاء مجموعات التقوية للطلاب، مشدداً على أن للطلاب الحق الكامل فى اختيار الاستاذ الذى يحصل معه على مجموعات التقوية.
وأشار إلى أنه تم وضع حد أقصى لمجموعة التقوية وهى 10 طلاب على أن يحصل المعلم على 90% مما يتم تحصيله ويتم توريد 10% فقط للمدرسة والإدارة التعليمية، لافتا إلى أن الوزارة أتاحت عدداً من المواد التفاعلية على الموقع الرسمى للوزارة حتى يتمكن الطلاب من الدخول ومشاهدة المادة العلمية وحل الأسئلة.
وأوضح وزير التربية والتعليم أنه خلال شهر يناير سيتم إطلاق القنوات التعليمية بشكل جديد بحيث تقدم المادة العلمية بشكل مبسط ومبتكر يساعد الطلاب على الفهم مشجعا الطلاب على متابعتها جيدا ومؤكدا أن الوزارة تنتظر التعديل الخاص بمنظومة الثانوية العامة والقبول بالجامعات الجديدة والتى تتوقع أن تخفض الدروس الخصوصية بشكل كبير لكون المجموع ليس المعيار الوحيد لدخول الكليات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss