صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أحمد فهمى: قضايا اللاجئين فى «سمرة» وتأجيل «آراب أيدول»

17 ديسمبر 2015



كتبت - سهير عبدالحميد


على الرغم من أن شهرته الأوسع كانت من خلال الغناء وكونه عضوا فى فريق «واما» إلا أن الفنان أحمد فهمى اختار فى السنوات الأخيرة أن يركز أكثر كممثل من خلال أعمال مثل الداعية وطريقى والأخوة وزواج بالإكراه.
فهمى أكد أن تركيزه أكثر فى التمثيل مؤخرًا كان مقصودا بنسبة 100% واستطاع أن يحقق نجاحا فى هذا الاتجاه لا يقل عن نجاحه فى الغناء  وأدواره كممثل تركت بصمة مع الجمهور وأنه يحب أن يفصل بين كونه مطربا وممثلا.
وكشف فهمى عن مشاركته فى مسلسلين الأول مصرى والثانى لبنانى خلال الفترة المقبلة.
وقال: أواصل تصوير المسلسل اللبنانى «سمرة» مع النجمة اللبنانية نادين نجيم وتأليف كلوديا مارشيليان وإخراج رشا شربتجى وانتاج صادق الصباح وهو ينتمى للأعمال الطويلة ذات الـ60 حلقة وأجسد خلاله شخصية طبيب أطفال ويشارك فى مؤسسة اطباء بلا حدود التى تهتم باللاجئين والمشردين وتجمعه قصة حب بالبطلة «سمرة» التى تجسدها نادين نجيم، ومن المفترض أن يعرض المسلسل مطلع العام الجديد وأنا سعيد بالتعاون مع فريق العمل سواء الفنانين أو المخرجة أو المؤلفة وقد قاربت على الانتهاء من تصويره فى لبنان وسيعرض على شبكة osn  أول يناير.  
وتابع فهمى: أما المسلسل الآخر فهو «الميزان» مع المخرج أحمد خالد ويشارك فى البطولة روبى وصديقى باسل خياط الذى تجمعنى به كيميا فنية رائعة منذ أن تعاونا سويًا فى الأخوة ثم طريقى وتدور أحداثه فى إطار تشويقى حول عالم الجريمة والمحاكم وأبدأ تصويره عقب انتهائى من تصوير «سمرة» ومن المقرر عرضه فى الموسم الرمضانى المقبل.
وعن تراجعه عن فكرة المشاركة فى أعمال درامية طويلة بعد مشاركته العام الماضى فى مسلسل «الأخوة» قال فهمى: ظروف مسلسل «الأخوة» كانت مختلفة وانشغلت وقتها بتصوير عمل رمضانى بحانبه مما سبب لى إرهاقاً شديداً لذلك قلت وقتها إننى لن اكرر تجربة الحلقات  الطويلة، أما الآن فالأمر مختلف لأننى لم انشغل بتصوير مسلسل آخر مع مسلسل سمرة وسيكون هناك وقت بينه وبين الأعمال الجديدة علاوة على أن المشاركة فى أعمال عربية تعطينى خبرة فنية  من خلال التعامل مع مخرجين وفنانين ومؤلفين لهم فكر وشخصية مختلفه كما أننى اكتسب جمهورا جديدا  فى الوطن العربى.
وعن خوضه تجربة البطولة المطلقة فى مسلسلات «طريقى» و«زواج بالإكراه» قال فهمى: لا أنظر للدور الذى اقدمه هل هو بطل أم دور ثان لكن يهمنى قوة الدور فى المقام الأول فقد اكون بطل مسلسل ولا يحقق نجاحا فى حين أشارك فى مسلسل آخر بطولة جماعية ويكون ناجحا والحمد لله ادوارى تسير بخطى ثابتة خاصة فى الداعية وطريقى وأخيرًا زواج بالإكراه الذى يعرض الآن على قناة الحياة وأشارك فيه مع زينة ومحسن محيى الدين وسحر رامى ومحمود الجندى وتأليف اكرم مصطفى وإخراج إيمان الحداد.  وأضاف قائلاً: أجسد فى  المسلسل دور شاب من طبقة بسيطة لديه طموحات كبيرة الأمر الذي يوقعه في مشكلة ويتم الضغط عليه بطريقة ما ليتنازل عن هدفه ونرى من خلال الأحداث كيف يواجه هذه الضغوط ويحل مشكلته ويحقق طموحاته. من ناحية أخرى تجمعه قصة حب بفتاة ثرية تقوم بدورها الفنانة زينة.  ويتزوجها ويواجه الكثير من العقبات فالعمل يتناول مشكلات الزواج الناتجة عن الصراع الطبقى.
وعن موعد انطلاق الموسم الجديد من برنامج اكتشاف المواهب «أراب أيدول» الذى يقوم  بتقديمه ويشارك فى لجنة تحكيمه حسن الشافعى ووائل كافورى ونانسى عجرم وأحلام قال فهمى انه تم تأجيل الموسم الجديد من البرنامج إلى ديسمبر 2016 لأن الجهة المنتجة للبرنامج أرادت تطويره ووجدت أن الاستعدادات للموسم الجديد ستأخذ وقتا فقامت بتأجيله للعام المقبل.
على جانب آخر قال فهمى: إنه سيتعاون خلال الأيام المقبلة مع الملحن حسن الشافعى فى أغنية سنجل جديدة سيطرحها الصيف القادم بجانب قيامه بتصوير اغنية  «أنسى إيه»  فيديو كليب التى قدمها مع فريق واما فى آخر ألبوم وسيكون ذلك عقب انتهائه من تصوير أعماله الدرامية نافيًا فكرة انفصاله عنهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وداعاً لحياة الإجرام
أخطر 5 فراعنة

Facebook twitter rss